اختيار موقع العقار في دبي

أخبار العقارات في دبي

صورة اختيار موقع العقار في دبي

اختيار موقع العقار في دبي ، أو بشكل عام في أي مدينة، هو أحد أهم عوامل الاستثمار الناجح ان لم يكن أهمها، وعندما تقرر شراء عقار في دبي، عليك أن تتأكد من كونك تعرف المناطق الرئيسية التي تضم أحدث المشاريع العقارية في دبي. لا يلزمك الإلمام بتفاصيل كثيرة، ولكن سيكون من المفيد أن تفرق بين مناطق مثل “خور دبي” و” قناة دبي المائية” على مستوى الموقع، حيث أن بعض المناطق تتواجد بالقرب من وسط المدينة أو دبي داون تاون، والبعض الآخر قريب من خطوط المترو المتوقع إنجازها، وبعض المناطق تتواجد في مواقع بعيدة ومعزولة تلائم العائلات أكثر. وهنا ننبّه لنقطة هامة وهي التفريق بين المنطقة والمشروع، فبعض المناطق تضم العديد من المشاريع من مطورين عقاريين مختلفين؛ لذلك يجب التأكد من معرفة المشروع والخيارات المتاحة بالمنطقة المختارة.

– في البداية يجب أن نحصر الاختيار بعدد محدد من المناطق، كيف يتم ذلك؟ تحديد الميزانية هو أول عامل يساعدك في حصر المناطق التي تستطيع الشراء بها، ولاختيار منطقة مناسبة فلابدّ من أن تتبع مشاريع البنية التحتية، فالمناطق التي تتميز ببنية تحتية متطورة أو التي سيتم تطوير بنيتها التحتية تعد ممتازة للاستثمار، أيضًا الإطلالة المائية للمنطقة تعد عاملًا مهمّا، بالإضافة لوسائل النقل؛ حيث كلما تعددت وسائل النقل تعد المنطقة أفضل.

– مما يجب أن نذكره، أننا نلاحظ أن المستثمرين الجدد بالعادة يسألون الأشخاص ضمن معارفهم وعلاقاتهم الاجتماعية عن آرائهم حول الشراء في مناطق معينة، والإشكالية هنا أن أغلب هؤلاء يكونون من خارج قطاع العقارات، ويبدون رأيهم متأثرين بشكل كبير بحملات الترويج التي تطلقها عدد قليل من الشركات العقارية الكبرى.

من أجل ذلك من المهم أن نفهم بأن المطور العقاري (أ) يمكن أن يستثمر جزءا كبيرا من ميزانيته في الحملة الترويجية لمشروعه في المنطقة (ب)، ولكن ليس ضروريا أن يكون هذا المشروع هو الخيار الأفضل في منطقة (ب). يمكن أن يكون هناك مطورين عقاريين أصغر في نفس المنطقة (ب) بحملات ترويجية أقل ولكن بخيارات أنسب للمستثمر.

– أيضًا ننصحك بعدم الاستماع للمنتقدين، نقاط الضعف/العيوب يتم نسيانها مع الوقت. وستندم أنت عندما ترتفع الأسعار ولا تكون قد استغللت فرصة الشراء بسعر رخيص منذ البداية.
وأخيرًا إن كنت لا تستطيع تحمل تكاليف شراء عقار في المنطقة التي تريدها، فاحرص على البحث عن عقار في منطقة مجاورة لها.

إن كنت تحتاج لأي نصيحة بخصوص اختيار موقع العقار في دبي ، فلا تتردد بالتواصل مع مستشارينا العقاريين مجانًا من خلال الاتصال على 0097142411554 وطلب التحدث للمستشار العقاري.

وجّه سؤالك للمحامي

هل تحتاج لاستشارة قانونية؟ أضف سؤالك مجانًا هنا، وسيتواصل معك المستشار القانوني.

×

للاستفسار عن هذا مشروع

أو اتصل بنا الآن :
1554 241 4 971+
×

مهتم بهذا العرض

أو اتصل بنا الآن :
1554 241 4 971+
×

أرغب بحضور المعرض

أو اتصل بنا الآن :
1554 241 4 971+

أو اتصل بنا الآن :
1554 241 4 971+