المزاد العقاري الالكتروني في دبي - عقاراتدبي.ae

المزاد العقاري الالكتروني في دبي

أخبار العقارات في دبي

الملكية-المشتركة-واتحادات-الملاك

تقدم البوابة الالكترونية “إيمارت”، التي أطلقتها حكومة دبي بشكل رسمي شهر نوفمبر من سنة 2013، العديد من الخدمات العقارية الالكترونية، من بين أهمها  إقامة مزادات الكترونية علنية، مبادلة المعلومات الخاصة بالعقارات وإخبار المهنيين في القطاع بكافة المستجدات التشريعية والقانونية. يهدف  “‘إيمارت” عبر هذه الخدمات العقارية الالكترونية إلى إضفاء المزيد من الشفافية والمصداقية على التعاملات والصفقات العقارية في دبي، وأيضًا إلى جذب المستثمرين من مختلف بقاع العالم لخدمة القطاع والاقتصاد في دبي بشكل عام. و قد لخص سلطان بطي بن مجرن، المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك بدبي، أهداف خدمات “إيمارت” المتميزة في تصريحه التالي حيث قال  “حققت دائرة الأراضي والأملاك بدبي إنجازًا آخر يسجل لها في دفع عجلة القطاع العقاري ‏قدما نحو فضاءات جديدة وآفاق واسعة ستحصد دبي والإمارات ثمارها على المديين المنظور والبعيد. فنحن اليوم أمام ‏فضاء عقاري مفتوح للجميع بكل شفافية ووضوح، وتكريس لضمان حقوق المتعاملين عبر هذه المنصة الإلكترونية سواء ‏من مستأجرين أو ملاك أو حتى وسطاء”.

وفي نفس السياق أفادت دائرة الأراضي و الأملاك في دبي  بأن نجاح “إيمارت” يساهم في زيادة جذب المستثمرين من مختلف أنحاء العالم، ويصب في مصلحة الاقتصاد الوطني منوهة إلى أن الخدمات التي تقدمها البوابة الالكترونية “إيمارت”، تهدف إلى دعم المتعاملين داخل قطاع العقارات في دبي وتسهل عملية البحث أمام المستثمرين الراغبين في التعرف إلى الإمكانات الاستثمارية العقارية في إمارة دبي، وتضع في متناولهم مجموعة متكاملة من الخيارات ضمن بيئة عقارية عالمية المستوى وجاذبة للاستثمار.

خدمة المزاد العقاري الالكتروني

من بين أهم الخدمات التي توفرها بوابة “إيمارت” الالكترونية الذكية نجد خدمة المزاد العقاري الالكتروني، الذي يتولى مهمة عرض العقارات السكنية والأراضي للبيع بشكل علني تاركًا المجال للمشترين والمستثمرين للتنافس من أجل شراء الوحدات المعروضة، وقد كان أول مزاد يعلن عنه بتاريخ 4 ديسمبر سنة 2013، وبلغ آنذاك عدد العقارات التي تم عرضها 17 عقارا متنوعا بقيمة مالية إجمالية وصلت إلى حدود 286 مليون درهم.

وتحظى خدمة المزاد العقاري الإلكتروني عبر بوابة  “إيمارت” بشعبية كبيرة في أوساط المطورين والمستثمرين، حيث حققت أرقامًا قياسية في عدد المبيعات منذ اطلاقها واستطاعت كسب ثقة كافة الأطراف بالسوق العقاري في دبي. وقد أثبتت الأرقام المسجلة منذ سنة 2013 على أن مصداقية خدمة المزاد العقاري الالكتروني تزيد مع توالي السنوات، وأن السوق العقاري متعطش إلى هذا النوع من الخدمات التي تتسم بالشفافية وتساهم بشكل فعال في حماية حقوق المتعاملين وهي بالضبط الفلسفة الرئيسية التي تتبناها دائرة الأملاك والأراضي في دبي عبر إطلاقها لمنصة “إيمارت” الإلكترونية.

إجراءات المشاركة في المزادات الالكترونية

يتم عرض العقار عبر خدمة المزاد العقاري الالكتروني لمدة 30 يومًا كحد أقصى تحتسب من تاريخ العرض، كما تنص على ذلك لائحة الشروط والأحكام التي وضعتها دائرة الأراضي والأملاك في دبي، ويسمح لمن يرغبون في الشراء عبر المزايدة تقديم طلبات المزايدة في أي وقت سواء قبل أو بعد بدء المزاد الفعلي. أما الأشخاص الذين ينوون وضع عقاراتهم للبيع فيجب عليهم التسجيل في المزاد العقاري الالكتروني كبائعين وتقديم طلب عرض عقار على المزاد بالنسبة للمزاد الالكتروني أو للبيع المباشر. على المشتري  التسجيل في سوق دبي العقاري الإلكتروني كمشتري وإذا رغب في المشاركة في الــمزاد الإلكتروني فعليه التسجيل في بوابة الدفع الإلكتروني “نقــودي” ليتمكن من تسديد مبــلغ التأمين الإجباري للمشاركة في المزاد ثم المزايدة واستكمال دفع المبلغ النهائي بعد دفع مبلغ تأمين المشاركة.

البيع عبر المزاد العقاري الالكتروني: الشروط والأحكام

  1. على الراغب في عرض عقاره في المزاد العقاري الإلكتروني تحميل ثلاث صور على الأقل أو خمسة عشرة صورة على الأكثر للعقار المعروض بحيث يمكن للمزايدين الاطلاع على جميع أنحاء العقار والمرافق التابعة له.
  2. على البائع تحيد سعر العقار المعروض بطريقة تراعي أسعار العقارات المماثلة في السوق العقاري.
  3. على البائع الحصول على موافقة دائرة الأراضي والأملاك في دبي قبل تحديد التاريخ المقترح لبدء المزاد.

وجّه سؤالك للمحامي

هل تحتاج لاستشارة قانونية؟ أضف سؤالك مجانًا هنا، وسيتواصل معك المستشار القانوني.

×

للاستفسار عن هذا مشروع

أو اتصل بنا الآن :
9366 550 4 971+
×

مهتم بهذا العرض

أو اتصل بنا الآن :
9366 550 4 971+
×

أرغب بحضور المعرض

أو اتصل بنا الآن :
9366 550 4 971+