المستثمرون في قطاع العقارات في دبي: 160 جنسية من كافة دول العالم - عقاراتدبي.ae

المستثمرون في قطاع العقارات في دبي: 160 جنسية من كافة دول العالم

أخبار العقارات في دبي

144836033135924

 

تعتبر دبي قبلة رئيسية للمستثمرين في القطاع العقاري، و قد أكد تقرير جديد أصدرته إدارة تنمية القطاع العقاري في دائرة الأراضي والأملاك بدبي بأن إقبال هؤلاء تزايد بشكل كبير خلال السنة الماضية. أزيد من 160 مستثمرًا ومطورًا عقاريًا قدموا من أكثر من 160 وجهة في العالم، حيث وصل إجمالي التصرفات العقارية خلال سنة 2014 إلى 114 مليار درهم إماراتي.

أجواء إيجابية تعم قطاع العقارات في دبي

الخبراء يؤكدون أيضًا على أن السنة القادمة ستشهد ارتفاعًا أكثر لمستوى إقبال المستثمرين الأجانب، بمن فيهم المطورين الخليجيين على وجه الخصوص والعرب وبقية الجنسيات عمومًا، و قد زاد من تأكيد هذه التوقعات الأثر جد الإيجابي الذي خلفه خبر استضافة دبي معرض “إكسبو الدولي 2020”. فوز الإمارة بهذا الحدث العالمي جعل رحلة صعود قطاع العقارات في دبي يواصل على نفس الوتيرة و يخلق ارتياحًا كبيرًا وسط كل المساهمين في هذا المجال، مانحًا الجميع ثقة أكبر وإحساسًا بالتفاؤل مقابل ما يتم تحصيله من أرباح وعوائد مهمة.

استثمارات العرب في قطاع العقارات في دبي

وقد أكد تقرير إدارة تنمية القطاع العقاري في دائرة الأراضي والأملاك بدبي بأن المستثمرين القادمين من الدول الخليجية المجاورة استثمروا أكثر من 8.5 مليار درهم، حيث سجل مواطنو المملكة العربية السعودية أعلى نسبة مشاركة استثمارية في هذا القطاع بقيمة إجمالية بلغت 4.6 مليار درهم. أما مواطنو باقي الدول العربية فقد وصل رقم استثماراته في قطاع العقارات في دبي إلى نحو 12 مليار درهم إماراتي خلال السنة الماضية. هذا الرقم تم إنجازه بفضل استثمارات أكثر من 16 جنسية مختلفة من كافة بقاع العالم العربي. وكان المستثمرون الأردنيون أكثر إقبالًا على دخول سوق العقارات في دبي مقارنة مع أقرانهم من الدول العربية الأخرى، حيث استثمروا نحو 2.6 مليار درهم في العام الماضي، جاء بعدهم مواطنون من مصر ولبنان وسوريا واليمن والعراق والسودان ثم فلسطين والجزائر وليبيا على التوالي.

المستثمرون الأجانب في قطاع العقارات في دبي

أما فيما يخص المستثمرين الأجانب في قطاع العقارات في دبي، فيبلغ رقم مساهمتهم حوالي 69 مليار درهم إماراتي، و تختلف جنسياتهم لتصل إلى أكثر من 140 جنسية تضم أوروبيين و أمريكيين و رجال أعمال من دول أخرى بعيدة جغرافيًا عن الإمارات العربية المتحدة. و قد أشار تقرير إدارة تنمية القطاع العقاري في دائرة الأراضي والأملاك بدبي إلى أن المستثمرين الهنود استأثروا بنصيب الأسد و احتلوا المرتبة الأولى على قائمة المستثمرين الأجانب، حيث وصل إجمالي استثماراتهم في قطاع العقارات في دبي إلى 18 مليار درهم، يتبعهم البريطانيون بما قيمته 10.4 مليار درهم، ثم يليهم الباكستانيون الذين استثمروا قرابة 8.6 مليار درهم. أما فيما يخص باقي الجنسيات فضمت اللائحة أيضا مستثمرين من إيران و كندا و الصين و فرنسا و ألمانيا و روسيا.

وجّه سؤالك للمحامي

هل تحتاج لاستشارة قانونية؟ أضف سؤالك مجانًا هنا، وسيتواصل معك المستشار القانوني.

×

للاستفسار عن هذا مشروع

أو اتصل بنا الآن :
9366 550 4 971+
×

مهتم بهذا العرض

أو اتصل بنا الآن :
9366 550 4 971+
×

أرغب بحضور المعرض

أو اتصل بنا الآن :
9366 550 4 971+