المشاريع الكبرى في دبي : أهم الورشات المفتوحة - عقاراتدبي.ae

المشاريع الكبرى في دبي : أهم الورشات المفتوحة

أخبار العقارات في دبي

rsz_13126_130803_1700_mu_0001

عمليات البناء والإنشاء تكاد لا تتوقف في دبي والمشاريع العقارية المقرر إنجازها خلال السنة المقبلة 2016 كثيرة ومتنوعة. تعتبر دبي حقًا ورشة مفتوحة على مدار السنة والمشاريع الكبرى في دبي التي توجد حاليًا قيد الإنشاء تعكس الحركية التنموية التي تعرفها هذه المدينة، وتؤكد على رغبة حكومة دبي بالخصوص و دولة الإمارات عمومًا في جعل هذه الإمارة قبلة للمستثمرين والسياح من كل أنحاء العالم. الكثير من المشاريع الكبرى في دبي التي تم البدء في بنائها خلال السنوات السابقة، تستعد  الإمارة لافتتاحها خلال عام 2016. من بين أهم هذه المشاريع العملاقة:

 المشاريع الكبرى في دبي: مول العالم

مشروع أقل ما يمكن وصفه به هو أنه عملاق، حيث يمتد على مساحة 14,6 مليون متر مربع، ويستعد هذا المركز التجاري ذو المواصفات العالمية لاستقبال أزيد من 180 مليون زائر سنويًا ابتداء من 2017 الموعد المحدد لإتمام بنائه. وسيضم المركز التجاري التي تشرف على إنجازه شركة دبي القابضة مساحة للتسوق تمتد على ما يقارب المليونين ونصف المليون متر مربع، بالإضافة إلى أكبر حديقة ألعاب داخلية في العالم تغطيها قبة واحدة يمكن فتحها خلال فصل الشتاء. كما يضم “مول العالم” أكبر مساحات للتجزئة على مستوى العالم وسيرتبط مع أكثر من 100 منشأة فندقية تضم 20 ألف غرفة فندقية. وتتصل كافة المباني ضمن المشروع بشبكة طرق حديثة صديقة للبيئة على جانبيها محال تجارية ومطاعم متنوعة.

 المشاريع الكبرى في دبي: دبي بارك آند ريزورتس

تضم لائحة المشاريع الكبرى في دبي التي توجد حاليا قيد البناء  حديقة “دبي باركس آند ريزورتس” حيث ستكون أكبر حديقة في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية، و سوف يستم افتتاحها شهر أكتوبر من سنة 2016. تضم هذه الحديقة ثلاثة حدائق ترفيهية، وحديقة مائية.وستمتد مجموعة الحدائق والمنتجعات في هذا المشروع الضخم على مساحة 25 مليون قدم مربعة، وستضم عدداً من الحدائق المتخصصة، مثل حدائق “بوليوود” وحدائق “ليغو لاند” وحديقة “ليغو لاند” المائية، والتي ستحوي كلها على أكثر من 100 لعبة و503 فندق ومدينة تجارية تخدم المنتجع.

 المشاريع الكبرى في دبي: خور دبي

هذا المشروع هو ثمرة تعاون بين شركتي “إعمار” و”دبي القابضة” حيث من المتوقع أن يقع على مساحة تفوق مساحة وسط مدينة دبي بأضعاف، و سيضم أطول برجين توأمين في العالم. تم البدء في هذا المشروع خلال سنة 2014، و من المتوقع افتتاحه خلال السنة المقبلة 2016.

 المشاريع الكبرى في دبي: قناة دبي المائية

دشن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي مشروع «قناة دبي المائية» سنة 2013، و منذ ذلك الحين والأشغال في هذا المشروع الكبير جارية على قدم و ساق. المشروع يعتزم حفر قناة مائية ستربط منطقة الخليج التجاري بمياه الخليج العربي مرورًا بقلب دبي على مسافة 3 كيلومترات وتكلفة إجمالية تبلغ ملياري درهم . تشرف على إنجاز هذا المشروع الجريء هيئة الطرق والمواصلات، ويعتبر مشروع «قناة دبي المائية» أحد أهم مشاريع دبي السياحية والحضارية والتجارية، حيث سيشكل أسلوبًا جديدًا للحياة في مدينة دبي وعلى ضفتي القناة، و سيضم قرابة 450 مطعمًا جديدًا و 4 فنادق رفيعة المستوى ومركزًا تجاريًا يتكون من 4 طوابق منها طابق واحد تحت الأرض على مساحة 50 ألف متر مربع.

وجّه سؤالك للمحامي

هل تحتاج لاستشارة قانونية؟ أضف سؤالك مجانًا هنا، وسيتواصل معك المستشار القانوني.

×

للاستفسار عن هذا مشروع

أو اتصل بنا الآن :
9366 550 4 971+
×

مهتم بهذا العرض

أو اتصل بنا الآن :
9366 550 4 971+
×

أرغب بحضور المعرض

أو اتصل بنا الآن :
9366 550 4 971+