برج خور دبي - الأعلى عالميًا - عقاراتدبي.ae

برج خور دبي – الأعلى عالميًا

أخبار العقارات في دبي

rsz_90549

تستعد شركة إعمار الإماراتية للبدء في تدشين برج شاهق جديد سيتعدى طوله برج خليفة الذي يعتبر حاليًا أعلى برج في العالم. مشروع البرج الجديد يقع في منطقة خور دبي ، وقد فضلت شركة إعمار عدم الإفصاح عن تسميته إلى حين افتتاحه بشكل رسمي. تبلغ تكلفة إنشاء البرج الجديد لشركة إعمار قرابة مليار دولار، وهو من تصميم المهندس الأسباني السويسري سانتياغو كالاترافا فالز، الذي اشتهر بعمله في مشاريع عالمية مشهورة  مثل محطة مركز التجارة العالمي في نيويورك، وبرج شيكاغو المدبب، وجسر السلام ومجمع الألعاب الأولمبية في أثينا وغيرها، وتجدر الإشارة إلى أن الاختيار وقع على هذا المصمم العالمي بناء على نتائج مسابقة عالمية لمقترحات التصميم.


برج خور دبي : تصميم مستقبلي وإطلالة رائعة

 من المقرر الانتهاء من إنجاز البرج الجديد لشركة إعمار تزامنًا مع بدء فعاليات معرض إكسبو دبي الدولي سنة 2020. التصميم الذي سيُعتمد في بناء هذا البرج الشاهق يضم كابلات تجعله لا يشبه أي برج آخر في الإمارة، فهو سيتخذ شكل برج مراقبة مدعوم بكابلات، و سيضم حديقة بها أسطح مراقبة وأشجار. سيحتوي البرج أيضًا على فندق صغير ومجموعة من المطاعم، ويتميز بالإضافة إلى ذلك بشرفات زجاجية تدور خارج جدار المبنى ستجعل الزائرين يتمتعون بالإطلالة الرائعة التي يمنحها مثل هذا البرج المرتفع.

لم تعلن إعمار بشكل دقيق عن علو البرج، لكن من المحتمل أن لا يصنف ضمن فئة الأبراج التي تشبه برج خليفة، وذلك راجع بالأساس إلى تصميم هيكله المختلف، وأيضا إلى عدم استيفائه للشرط الذي ينص على أن 50 في المئة من ارتفاع البرج يجب أن يحتوي على أسطح قابلة للاستخدام ، حيث أنه لا يحتوي سوى على عدد محدود من الطوابق. هذا يجعله خارج المنافسة على لقب أعلى برج في العالم، لكنه يبقى ضمن فئة أبراج المراقبة والاتصالات، ويتميز لا محالة بتصميم خارجي غاية في الإبداع والجمال.

منطقة البرج الجديد: خور دبي

برج دبي الجديد سيكون مركز مشروع تطوير عقاري يقام على مساحة ستة كيلو مترات، على أطراف خور دبي، قرب محمية برية تجتذب طيور البشاروش وطيور مائية أخرى بانتظام. وقد شبه مسؤول كبير في شركة إعمار البرج الجديد ببرج إيفل القرن الـواحد والعشرون، وأكد أنه سيصبح بدون أدنى شك محور جذب ليس للسائحين فقط بل للمشترين والمستثمرين العقاريين المستعدين لدفع مبالغ مرتفعة مقابل شقق سكنية ذات إطلالة متميزة. هذا البرج العملاق الجديد ستحيط به مجمعات سكنية منخفضة ومرتفعة بعضها لا تزال قيد الإنشاء وكذلك فنادق ومطاعم وواحد من أكبر المراكز التجارية.المنطقة التي تم اختيارها لبناء البرج تضم أيضا فندق “ذي آدرس داون تاون” وهو فندق فاخر من فئة 5 نجوم تم إنجازه أيضًا من طرف شركة إعمار.

وجّه سؤالك للمحامي

هل تحتاج لاستشارة قانونية؟ أضف سؤالك مجانًا هنا، وسيتواصل معك المستشار القانوني.

×

للاستفسار عن هذا مشروع

أو اتصل بنا الآن :
9366 550 4 971+
×

مهتم بهذا العرض

أو اتصل بنا الآن :
9366 550 4 971+
×

أرغب بحضور المعرض

أو اتصل بنا الآن :
9366 550 4 971+