بيوت العطلات في دبي - عقاراتدبي.ae

بيوت العطلات في دبي

أخبار العقارات في دبي

http://offer.aqaratdubai.ae/aykon-city-damac

 أفاد معظم الخبراء و المحللين العقاريين بأن سوق العقارات في دبي عرف تحويل الكثير من الوحدات السكنية إلى فندقية خلال الأربعة أعوام الماضية؛ وذلك راجع بالأساس إلى أمرين رئيسيين: الأول هو ارتفاع عائدات السياحة في دبي والرواج الملحوظ الذي شهده هذا القطاع الحيوي، أما الثاني فهو رغبة مالكي هذه العقارات في الاستفادة من الدعم الذي رصدته الدولة لقطاع السياحة في إطار “رؤية دبي السياحية 2020”. وقد قدر هؤلاء الخبراء نسبة تحول العقارات من سكنية إلى فندقية إلى 5%، رغم أنهم أيضًا أكدوا على أن هذا التحول رغم أهميته لم يؤثر في حجم المعروض من العقارات السكنية نتيجة دخول عدد كبير من الوحدات السكنية الجديدة كل سنة، حيث سجلت سنة 2015 لوحدها دخول نحو 23 ألف وحدة سكنية جديدة.

الإطار القانوني المنظم لسوق بيوت العطلات في دبي

إصدار هذا المرسوم مكن زوار دبي من حجز بيوت العطلات في الإمارة بكل طمأنينة وأمان، حيث أنه حدد الوحدات العقارية المصنفة وفقًا لأفضل المعايير والممارسات العالمية في هذا المجال، وذلك من خلال مشغلين مرخصين، بحيث يضمن لهم ذلك التزام الوحدة المستأجرة بمعايير الجودة المحددة في التصنيف وتمتعها بالضمانات الكافية وإدارتها من قبل جهة مؤهلة لذلك. بالإضافة إلى ذلك فإن بيوت العطلات في دبي شهدت ارتفاعًا في جودة الخدمات والتزامًا أكبر بالمعايير العالمية في مجال الضيافة، حيث أصبحت منافسًا ندًّا لفنادق الخمس نجوم، و أصبح لهذه البيوت المخصصة للعطل موطئ قدم في سوق الضيافة في الإمارة.

مراقبة بيوت العطل في دبي: دائرة السياحة والتسويق التجاري

الجهة المسؤولة عن تطبيق واحترام القوانين بالنسبة لكل بيوت العطلات في دبي هي دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، والتي تمنح التراخيص، وتقوم بتنظيم سوق بيوت العطلات بحيث تتلاءم وحداته السكنية المهيأة لاستقبال السياح وزوار الإمارة مع ما يوفره قطاع الفنادق، وأيضا تحرص على استيفاء طلبات التراخيص لكل الشروط والمعايير قبل منحها للراغبين في الاستثمار في هذا المجال الحيوي. تسهر أيضًا دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي على إجراء تفتيش دوري على بيوت العطل في دبي للتأكد من احترامها للقوانين واستمرارها في استقبال السياح بنفس معايير الجودة والسلامة، كما تتابع تطور أعداد هذه الوحدات التي تقدم خدمات فندقية وتخصص لها قاعدة بيانات خاصة يتم تحيينها بشكل مستمر.

سوق بيوت العطلات في دبي: أرباح للعقارات والسياحة

أهمية سوق بيوت العطلات في دبي تزداد بشكل سريع، ولا أدل على ذلك أكثر من الإقبال الكبير الذي تشهده هذه الوحدات الفندقية من طرف زوار إمارة دبي. في هذا الصدد يجب التنويه إلى أن دائرة السياحة والتسويق التجاري قامت اعتبارًا من بداية شهر يوليو 2015 بترخيص 37 مشغلًا لتأجير بيوت العطلات وتسجيل حوالي 800 وحدة عقارية في نظام بيوت العطلات. هذه الأرقام تؤكد على أن سوق بيوت العطلات في دبي في طريقه لنيل حصته من سوق السياحة في الإمارة، خصوصًا في ظل رؤية دبي للسياحة 2020 والتي تهدف إلى استقبال 20 مليون زائر سنويًا في مطلع العقد المقبل. توسيع نطاق مرافق الضيافة لتشمل بيوت العطلات في دبي سيكون له لا محالة أثر إيجابي على سوق العقارات في المدينة؛ حيث سيمكن مالكي العقارات من استغلال وحداتهم السكنية عبر تحويلها لبيوت عطلات وتأجيرها لمدة قصيرة وبالتالي نيل عوائد مالية مهمة ستتزايد بدون شك مع ارتفاع عدد زوار دبي في السنين المقبلة.

وجّه سؤالك للمحامي

هل تحتاج لاستشارة قانونية؟ أضف سؤالك مجانًا هنا، وسيتواصل معك المستشار القانوني.

×

للاستفسار عن هذا مشروع

أو اتصل بنا الآن :
9366 550 4 971+
×

مهتم بهذا العرض

أو اتصل بنا الآن :
9366 550 4 971+
×

أرغب بحضور المعرض

أو اتصل بنا الآن :
9366 550 4 971+