جولة في القرية العالمية في دبي

جولة في القرية العالمية في دبي

أخبار العقارات في دبي

global-village

القرية العالمية في دبي هي واجهة من أكثر الوجهات الترفيهية شهرة في العالم العربي ، حيث توفر هذه القرية أجواء مذهلة في فاعليات خارجية ذات تميز ملحوظ ، و ذلك بالإضافة إلى فاعليات التسوق ذات النطاق الفريد حيث تقام في واحد و ثلاثون جناحا ، و كل جناح منهم يُمثل دولة محددة بذاتها و ذلك على صعيد الدول عربية و غير عربية أيضاً . كما يوجد عدد من الخيارات المتنوعة من أطعمة العالم المختلفة ، بالإضافة إلى الجزيرة الرائعة المسماة جزيرة الخيال .

إنطلاقة القرية العالمية في دبي

إنطلقت القرية العالمية في دبي في عام 1997م و ذلك في مقابل بلدية مدينة دبي عند شاطئ الخور، و أخذت القرية العالمية في دبي بالتنقل عدة مرات بعد ذلك فإنتقلت من شاطئ الخور إلى عود ميثاء و بعدها إلى دبي فستيفال سيتي ، و إستقرت عند طريق الشيخ محمد بن زايد و تحديداً عند المخرج 37 .

تطور القرية العالمية في دبي

تطورت القرية العالمية في دبي بصورة كبيرة منذ عام 1997م ، حيث كان عدد الأجنحة التي تضمها القرية العالمية في دبي 18 جناحا فقط ، و أخذت في التطور لتضم 31 جناحا في يومنا هذا من مما يتخطى سبعين دولة، و ذلك بالإضافة إلى وجود أكثر من إثنى عشر عرضاً من العروض المشوقة من كل أنحاء العالم.

كما تضم القرية العالمية في دبي 25 مطعم عالمي لكي يتمكن جميع المشاركين والحضور من التعرف على الأطعمة المتعددة التي تُقدم من الدول المختلفة حول العالم

إنطلاق الموسم التاسع عشر في القرية العالمية في دبي

إنطلق هذا الموسم في السادس من نوفمبر عام 2014، و إستمر مدة 157 يوما حتى الحادي عشر من إبريل عام 2015 ، و عن بعض مظاهر الفاعليات في القرية العالمية في دبي نتناول التالي :

أولاً : الأجنحة المشاركة :

شاركت عدد كبير من الأجنحة منهم أجنحة ، أفريقيا ، أفغانستان ، البحرين ، أمريكا الشمالية و الجنوبية ، مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية ، الهند ، كمبوديا ، إيران ، الصين ، أسبانيا ، الكويت ، مصر ، المغرب ، فرصتي ، الفلبيين ، فيتنام ، تايلاند ، الإمارات ، قطر ، تركيا ، العراق ، الأردن ، باكستان ، اليمن ، سوريا ، سنغافورة ، السعودية ، ماليزيا ، لبنان ، أوربا ، إيطاليا .

ثانياُ : مواقف السيارات :

تحتوي القرية العالمية في دبي على مواقف سيارات مميزة تم تصميمها لكي تكون سعتها ما يتخطى 17 ألف سيارة ، بالإضافة إلى وجود مواقف سيارات إحتياطية يتم إستخدامها في حالة الإزدحام. كما تقدم القرية العالمية في دبي خدمات النقل المجاني و ذلك على الصعيد الداخلي من كل مواقف السيارات الإضافية إلى بوبات القرية الرئيسية و ذلك على مدار يوم العمل .

ثالثاً : مواعيد القرية العالمية في دبي وتذاكر الدخول

بالنسبة إلى مواعيد العمل : تعمل القرية العالمية في دبي جميع أيام الأسبوع من الساعة الرابعة عصراً حتى منتصف الليل ما عادا يومي الخميس و الجمعة حيث ينتهي العمل في الساعة الواحدة صباحا كما هو الحال في أيام العطل الرسمية أيضاً.

 تم تخصيص يوم الإثنين لدخول العائلات فقط ، ولكنه إذا صادف عطلة رسمية يكون لجميع الأشخاص ولا يقتصر على العائلات.

تذاكر الدخول : تم تحديد سعر 15 درهم اماراتي لدخول الكبار ، ولكنها مجانية للأطفال تحت سن 3 سنوات ، كما هي مجانية أيضا لذوي الاحتياجات الخاصة و مرافقيهم و كبار السن الذين تجاوزوا سن 65 عام .

بعض المعالم المتميزة في القرية العالمية في دبي

أولاً : المسرح الثقافي في دبي : يقوم هذا المسرح بإحتضان عدد كبير من الأنشطة الثقافية و العروض بالإضافة إلى الإحتفالات الغنائية و الموسيقية ، كما يستقبل بشكل أسبوعي في العطلات اعدادا من الفنانين و المطربين المشهورين و غيرها من الفاعليات الخاصة و الإحتفالات المتميزة التي تثير دهشة الحضور .

ثانياً : القطار الصغير : هذا القطار يعد من المواصلات الترفيهية في القرية العالمية في دبي حيث يعمل على أخذ الأطفال الصغار في نزهة في أنحاء القرية العالمية .

ثالثاً : جزيرة الخيال : تمتع بوقت مميز بين الألعاب الترفيعية و الأنشطة المسلية و الألعاب الكرنفالية و الجولات التشويقية فهي إسم على مُسمى فهي جزيرة الخيال !

رابعاً : العبرة التُراثية : قم بالتعرف على التُراث الإماراتي تمتع بتجربة رائعة للمرح و التسلية و أحصل على مشاهدة مميزة للأجنحة العالمية من الزوايا المختلفة عبر التمتع برحلات في البحيرة الصناعية .                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                 

وجّه سؤالك للمحامي

هل تحتاج لاستشارة قانونية؟ أضف سؤالك مجانًا هنا، وسيتواصل معك المستشار القانوني.

×

للاستفسار عن هذا مشروع

أو اتصل بنا الآن :
9366 550 4 971+
×

مهتم بهذا العرض

أو اتصل بنا الآن :
9366 550 4 971+
×

أرغب بحضور المعرض

أو اتصل بنا الآن :
9366 550 4 971+