كيفية وخطوات شراء عقار في دبي

أخبار العقارات في دبي

شراء عقار

شراء عقار في دبي أصبح من اهم النصائح العقارية لأي فرد يريد استئجار عقار فبدلا من استئجاره يقوم بشرائه لأن المسألة أصبحت في منتهى السهولة. كما ان القوانين الجديدة في امارة دبي تساهم بشكل كبير للتشجيع على تملك العقارات، وقد شملت هذه القوانين والأنظمة صاحب الدخل المتوسط وكذلك المرتفع، كما أتاحت دبي نظام الرهن العقاري كميزة جديدة لشراء العقارات.

ما هي خطوات شراء عقار في دبي:

هناك عدة خطوات عليك القيام بها حتى تحصل على عقار في دبي، وهي كالتالي:

اختيار الموقع المناسب

قبل شراء أي عقار يجب عليك أخذ جولة في المدينة خاصة في المناطق التي تفضلها، وتخيل نفسك في أحد هذه الاحياء وما يوفره لك من خدمات ومرافق تسهل عليك نمط حياتك.

الاختيار الصحيح لشركة العقارات الجيدة

إنّ أساس تملك العقارات في دبي هو وجود شركة تطوير عقاري، وهي التي تتعامل مباشرة مع الشخص الذي يريد تملك عقار وبين مالك العقار الأصلي، سواء كان شركة او أفراد. لذلك يجب عليك ان تُحسن اختيار الشركة العقارية والبحث عن الشركات التي لديها سمعة جيدة وإنجازات عديدة على ارض الواقع وتسليم المشاريع في المواعيد المحددة ويوجد عدة شركات عقارية ذات سمعة طيبة في سوق العقارات مثل شركة اعمار وعزيزي وداماك ونشاما وغيرهم. فهذه الشركات قدمت ولا تزال تقدم المشاريع العقارية المتميزة التي تتم في أحسن المناطق بدبي، وإذا اضطررت إلى أن تتعامل مع شركة غير معروفة، عليك أن تتأكد من أن لديها رخصة رسمية.

الحصول على معلومات كاملة عن تكاليف الصيانة الخاصة بالعقار

تختلف تكاليف الصيانة الخاصة بالعقار من شركة لأخرى ومن منطقة لأخرى فهناك شقق عالية المستوى وأخرى منخفضة المستوى، كذلك اطلالة الشقة وما تتمتع به من خدمات ومرافق لا تخص الشقة فقط بل ما تم توفيره من صالات رياضية ومنتجعات سياحية ونوعية حمامات السباحة الموجودة، كل ذلك له تأثير على تكاليف الصيانة. فننصحك أن تتأكد من كل هذا وأن تعرف قيمة ما سوف تقوم بدفعه من رسوم نظير الخدمات الموجودة والتي تعتبر خدمات أساسية لأي عقار في دبي.

المستندات المطلوبة لشراء عقار بدبي

بالرغم من سهولة القوانين لتملك عقار في دبي لكن لا يزال هناك حاجة إلى وجود مستندات ورقية. سنقوم في هذا المقال بذكر المستندات المطلوبة لتصبح جاهزاً لامتلاك عقار وهي:

  • المعاملات المصرفية لك خلال فترة من ستة إلى اثنا عشر شهراً.
  • صورة من جواز السفر الشخصي.
  • صورة من فيزا دخول دبي.
  • عقد للعقار الذي تسكن فيه، سواء كان عقد تمليك أو عقد إيجار.
  • فاتورة كهرباء حديثة.
  • شهادة بمفردات الراتب من الجهة التي تعمل بها، أو حساب بنكي مُعدل لآخر عامين من أرباح مشروعك.

تلك كانت أهم خطوات شراء عقار في دبي نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات التي ذكرناها في المقال، فدبي قامت بالعديد من التسهيلات والتعديلات في قوانين العقارات والتي جعلت من تملك العقار فيها غاية يستطيع الوصول اليها العديد من الناس بكل سهولة.

يمكنكم التواصل معنا للمزيد من المعلومات حول العروض المتوفرة للعقارات في دبي

وجّه سؤالك للمحامي

هل تحتاج لاستشارة قانونية؟ أضف سؤالك مجانًا هنا، وسيتواصل معك المستشار القانوني.

×

للاستفسار عن هذا مشروع

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

مهتم بهذا العرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

أرغب بحضور المعرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أرسل لنا رسالة

قم بإرسال رسالتك من خلال تعبئة هذا النموذج وسوف نقوم بالرد على إستفسارك في أسرع وقت

ارسل لنا رسالة

اطلب إتصال هاتفي
ارسل رسالة