مركز تشجيع وادارة الاستثمار العقاري في دبي - عقاراتدبي.ae

مركز تشجيع وادارة الاستثمار العقاري في دبي

أخبار العقارات في دبي

مركز تشجيع وادارة الاستثمار العقاري في دبي

يعد تأسيس مركز تشجيع وادارة الاستثمار العقاري في دبي انعكاسًا لاهتمام حكومة دبي بأمر تحصين وتأطير الاسـتثمار فـي سـوق دبـي العقـاري؛ بوضع أسس قوية لمنظومـة قوانيـن وأحكام تشريعية تجعل المستثمرين والمطورين العقاريين يعملون في بيئة قانونية سليمة ويستفيدون من بنية تشـريعية متكاملة ومحكمة. هذا الاهتمام بتوفير هذه البنية التشريعية يساهم لا محالة في حماية المصالح العليـا للدولة ويرســخ الثقــة فــي السـوق ويجــذب الاســتثمارات ويحافـظ على مكتسبات الطفرة العمرانية ويحمـي فـي الوقـت ذاتـه حقـوق جميـع أطـراف التعاقـد مـن مطوريـن عقارييـن ومسـتثمرين. وقد تم تأسيس مركـز تشـجيع وإدارة الاسـتثمار العقـاري في دبي بمبادرة من صاحـب السـمو الشـيخ محمـد بـن راشـد آل مكتـوم ليكـون الـذراع الجديـد لدائرة الأراضي والأملاك فــي توسـع استراتيجي نوعـي للدائرة يتخطى مهام توثيـق وتسـجيل وحفـظ الحقـوق العقاريـة إلـى دعـم ومساندة شـركات الاسـتثمار العقـاري المحلية والاجنبيـة.

مركز تشجيع وادارة الاستثمار العقاري في دبي: التعريف والرسالة

يعتبر مركز تشجيع وادارة الاستثمار العقاري في دبي بمثابة الذراع الاستثماري لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، ومن بين أهم أهدافه دعم شركات الاستثمار العقاري الوطنية والأجنبية، وتحفيز الحركة العقارية وتنمية وتنظيم البيئة الاستثمارية العقارية، وذلك من خلال تشجيع الاستثمار المباشر والاستثمار طويل الأمد، و تفعيل دور القطاع العقاري لتحقيق هدف للوصول إلى بيئة عقارية آمنة وخضراء ، تسهم في بناء اقتصاد أخضر وتحقيق التنمية المستدامة. وتتلخــص رســالة المركــز فــي تشــجيع وتحفيــز الاســتثمار العقــاري فــي دبــي مــن خـلاـل إطلاق مبــادرات مبتكــرة تتماشى مــع أفضــل الممارســات العقاريــة لمجموع المســتثمرين والمطوريــن العقارييـن وأيضا متخـذي القـرار، بمـا يسـهم فـي تحقيـق الاهـداف الاسـتراتيجية للدائـرة والاسـتدامة العقاريـة في دبي، وتعزيز ثقة كافة الاطراف المعنية وتحقيق أهدافهم.

 خدمات مركز تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري في دبي

من أجل تحقيق كل الأهداف التي يسعى إليها، يقدم مركز تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري في دبي خدمات رئيسية ضمن 5 برامج ومبادرات يقتضي الولوج لكل منها أو الاستفادة منها شروطًا محددة وصارمة تطبق على كل المستثمرين والمطورين العقاريين.

  1.  برنامج تيسير

يعمـل برنامج تيسير علـى زيـادة الثقـة فـي القطـاع العقاري وذلك مـن خلال ربـط جميـع العناصر الرئيسـية فـي السـوق (المستثمرين، الجهـات التمويليـة و المشـاريع العقاريـة المدروسـة والموثوقـة) لتشـجيع زيـادة التعاملات العقاريـة في دبي بصـورة دائمـة و مربحـة لجميـع الأطـراف.

  1. برنامج “تنمية العقارية”

يهـدف برنامج “تنمية العقارية” إلـى تعزيـز الثقـة فـي السـوق العقـاري مـن خلال التركيـز علـى المشـاريع الغيـر مكتملـة واسـتهداف المؤسسـات الحكومية والخاصة للاسـتفادة من تلك المشـاريع حيث ـتقوم الدائـرة بعـرض هـذه المشـاريع علـى المسـتثمرين الجـدد فـي جـزء أو كل من مشـاريعهم أو عقاراتهـم وتحويـل ملكيتهـا إلـى المسـتثمر الجديـد.

  1. مبادرة الاستدامة العقارية

تماشيا مع مبادئ مبادرة الحكومة “اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة”، تبنى مركز تشجيع الاستثمار العقاري في دبي مبادرة الاستدامة العقارية ليتم تطبيقها على مشاريع المدن المستدامة حيث يتأهل المشروع للحصول على شهادة محمد بن راشد للاستدامة العقارية.

  1. برنامج تسكين

تتيـح هـذه الخدمـة للمسـتثمر التقـدم بطلـب الحصـول علـى تأشـيرة (فيـزا) للوحـدات السـكنية التي تسـاوي أو تزيد قيمتها الشـرائية عن مليون درهم. 

  1. الخارطة الاستثمارية العقارية لإمارة دبي

 تتيح هذه الخدمة للمستثمرين الاطلاع على الفرص الاستثمارية من خلال استخدام الخارطة الاستثمارية لدبي، وتتيح هذه الخدمة أيضا للمطورين والمستثمرين إدراج عقارتهم في الخارطة الاستثمارية لإمارة دبي بما يحمله ذلك من تعزيز للقدرة التنافسية ، وتوفير لحظوظ أكثر لجذب المشترين والمستثمرين على حد سواء.

 

وجّه سؤالك للمحامي

هل تحتاج لاستشارة قانونية؟ أضف سؤالك مجانًا هنا، وسيتواصل معك المستشار القانوني.

×

للاستفسار عن هذا مشروع

أو اتصل بنا الآن :
9366 550 4 971+
×

مهتم بهذا العرض

أو اتصل بنا الآن :
9366 550 4 971+
×

أرغب بحضور المعرض

أو اتصل بنا الآن :
9366 550 4 971+