ناطحات السحاب في دبي: أصالة ومعاصرة - عقاراتدبي.ae

ناطحات السحاب في دبي: أصالة ومعاصرة

أخبار العقارات في دبي

rsz_img-20151204-wa0043

أصبحت دبي معروفة بناطحات السحاب التي تملأ أجواءها. أينما مررت أو ارتحلت في أرجاء الإمارة، تجد بنايات شاهقة تتجاوز كل واحدة منها ارتفاع 250 مترا، وتتميز علاوة على ذلك بأناقة تصميمها وتأقلمها مع البيئة التي بنيت بداخلها. استطاعت دبي أن تبهر العالم من خلال هذه المباني العملاقة، وتم بالفعل تحطيم الرقم القياسي في علو ناطحات السحاب في دبي بتشييد برج خليفة الذي يبلغ ارتفاعه 828 مترا مما يجعله أطول برج في العالم على الإطلاق ويحتوى على  180 طابقا وتبلغ مساحته الإجمالية 4.000.000 متر مربع.

 ناطحات السحاب في دبي : علو شاهق و تصاميم فريدة

تزامنًا مع الطفرة العمرانية التي شهدتها دولة الإمارات العربية المتحدة، بلغ عدد ناطحات السحاب في دبي أكثر من 200 بناية تتوزع على جميع أنحاء الإمارة. لا تكتفي هذه البنايات العملاقة بارتفاعها الشاهق فقط، بل يكتسي تصميمها طابعًا معماريًا متألقًا، يجمع بين فعالية التكنولوجيا الغربية ورونق وجمال العمران العربي والخليجي بالذات. هذا الإنجاز الفريد أسهم فيه مهندسون معروفون، استطاعوا بإبداعهم جعل الإمارة مدينة السحر والأحلام. هذا المزيج الذى جمع بين الشرق والغرب أخرج لوحة معمارية فريدة من نوعها لا تجدها إلا في دبى، حيث أن ناطحات السحاب في دبي تنفرد بشكلها المتميز الذي يحيلك فورًا على الثقافة العربية والإرث العمراني الخليجي. نظرة واحدة على هذه البنايات يجعلك تتعرف بسهولة ويسر على المكان الذي تتواجد فيه، مما يعتبر ميزة مهمة ليس فقط لقطاع العقارات في دبي، ولكن أيضا للقطاع السياحي.

أجمل و أشهر ناطحات السحاب في دبي

ومن أجمل ناطحات السحاب فى دبى وأطولها، طبعا برج خليفة الذى تم ذكره سالفا، حيث أن هذا البرج الشاهق لا يتميز فقط بارتفاعه  بل أيضا بتصميمه المبدع. ثم نجد أيضا البرج الراقص أو “إنفينيتي” أو البرج اللانهائي الذي يعتبر إحدى التحف المعمارية في دبى، ويبلغ ارتفاعه 306 مترا، ويتميز تصميمه بطابع لولبي، حيث أن غرف هذا البرج تتواجد بزاوية لا تسمح لأشعة الشمس أن تؤثر عليها بفضل وجود لوحات معدنية من مادة التيتانيوم على الأعمدة الخرسانية. ومن بين أشهر وأجمل ناطحات السحاب في دبي، نجد أيضا  برج العرب الذى يبلغ ارتفاعه 320 مترًا وهو مصمم على هيئة شراع سفينه تم بناؤه على جزيرة اصطناعية تبعد عن شاطئ البحر حوالي 100 متر. ومن بين أشهر ناطحات السحاب في دبي ، هناك أيضا برج ” اليعقوب”  الذى يتواجد في شارح الشيخ زايد، وهو يشبه في بنائه برج بيج بن في العاصمة البريطانية لندن، ويعتبر أطول برج ساعة في العالم. تم بنائه سنة2010 ويتكون من 69 طابقًا.

وجّه سؤالك للمحامي

هل تحتاج لاستشارة قانونية؟ أضف سؤالك مجانًا هنا، وسيتواصل معك المستشار القانوني.

×

للاستفسار عن هذا مشروع

أو اتصل بنا الآن :
9366 550 4 971+
×

مهتم بهذا العرض

أو اتصل بنا الآن :
9366 550 4 971+
×

أرغب بحضور المعرض

أو اتصل بنا الآن :
9366 550 4 971+