ناطحات السحاب في دبي ضمن قائمة صحيفة هافينغتون بوست - عقاراتدبي.ae

ناطحات السحاب في دبي ضمن قائمة صحيفة هافينغتون بوست

أخبار العقارات في دبي

صورة ناطحات السحاب في دبي

ناطحات السحاب  في دبي تعد من بين أفضل وأكثر البنايات الشاهقة إبهارا في العالم، وقد قامت مؤخرا صحيفة هافينغتون بوست ذائعة الصيت بتصنيف جديد لأكثر ناطحات السحاب في دبي إبداعا في العالم. التصنيف اعتمد مقاييس الإبداع والتميز في البناء وركز على المباني ذات التصميم الخارجي الفريد وخصوصا تلك التي تتخذ شكلا مختلفا يتضمن حلقة فارغة وسط البناء، وقد ضمت القائمة التي تكونت من 9 ناطحات سحاب عبر العالم برجين من أبراج مدينة دبي.

برج مارينا 106: تحفة معمارية تنضاف إلى سلسلة ناطحات السحاب في دبي

البرج الأول هو برج مارينا 106، والذي وصفته الصحيفة بأنه من أكثر أبراج العالم إبهارا، وذكرت أنه من تصميم المكتب الوطني للهندسة، وتشرف على إنجازه شركة إعمار العقارية بشراكة مع الشركة الخليجية للاستثمارات العامة، حيث أنه من المقرر الانتهاء من بنائه عام 2019، وسيكون برج مارينا ناطحة سحاب سكنية تصل إلى ارتفاع 1460 قدما. ويتميز التصميم بخطين رأسيين مستقيمين على جانبيه، ليرشد العين إلى أعلى الفتحات في قمة البناء.

ناطحات السحاب في دبي

برج ذا أوبس من شركة أمنيات العقارية: من أكثر ناطحات السحاب في دبي إبهارا

البرج الثاني من بين ناطحات السحاب في دبي الذي ورد إسمه في القائمة العالمية التي قامت بإعدادها صحيفة هافينغتون بوس الأمريكية، هو برج ذا أوبس الذي تقوم بإنجازه شركة أمنيات العقارية وهو من تصميم المهندسة المعمارية المعروفة عالميا زها حديد، حيث يتخذ شكلا مميزا وفريدا تتوسطه عين وسط هيكل البناء يجعل هذا البرج معلمة فنية وهندسية قل نظيرها في العالم. من المتوقع أن يضم برج ذا أوبوس505 غرفة فندقية من فئة خمس نجوم و495 شقة دوبليكس، إضافة الى مرافق ترفيهية متنوعة.وسوف يحتوي البرج على شقق سكنية وفندق، ومن المتوقع الانتهاء من بنائه وتسليمه خلال عام 2020. برج ذا أوبوس سيكون تحفة معمارية بمعنى الكلمة وسينضاف بالتأكيد للائحة المعالم العمرانية الأكثر شهرة في دبي وفي العالم بأسره.

ناطحات السحاب في دبي

أكثر الأبراج إبهارا في العالم

بالإضافة إلى البرجين الذين يعدان من أحدث وأجمل ناطحات السحاب في دبي، ضمت قائمة الأبراج وناطحات السحاب التي أعدتها صحيفة هافينغتون بوست سبعة بنايات إضافية شملت برج سي سي تيفي في مدينة بيجين بالصين والذي يحتضن المقر المركزي للتلفزيون الصيني، وهناك أيضا بناية قوس لاديفونس أو غراند أرش في مدينة باريس بفرنسا الذي تم إنجازه من طرف المهندس المعماري الدانماركي المعروف  يوهان أوتو فون شبريكلسن والذي تم بناءه للاحتفاء بذكرى مرور مأئتي سنة على الثورة الفرنسية. تضم اللائحة أيضا مبنى مركز شانغاي المالي العالمي الذي يعد تحفة معمارية ويبلغ ارتفاعه 492 مترا، وبرج كوانزو في مدينة كوانزو في الصين، وناطحة السحاب المسماة ببوابة المشرق، وهي عبارة عن برج يقع في الضفة الغربية من بحيرة جينجي في مدينة سوجو شرقي الصين. تشمل اللائحة أيضا مبنى  ميرادور في مدريد في إسبانيا، و مبنى مركز هامبورغ للعلوم في ألمانيا.

وجّه سؤالك للمحامي

هل تحتاج لاستشارة قانونية؟ أضف سؤالك مجانًا هنا، وسيتواصل معك المستشار القانوني.

×

للاستفسار عن هذا مشروع

أو اتصل بنا الآن :
9366 550 4 971+
×

مهتم بهذا العرض

أو اتصل بنا الآن :
9366 550 4 971+
×

أرغب بحضور المعرض

أو اتصل بنا الآن :
9366 550 4 971+