نصائح لمن يودون شراء عقارفي دبي

نصائح لمن يودون شراء عقارفي دبي

أخبار العقارات في دبي

العقارات بدبي

لا شك أن دبي أصبحت وجهة مغرية بالنسبة للكثير ممن يودون الاستثمار في مجال العقارات. هي فعلا مدينة عصرية بكل معنى الكلمة و قبلة لكل الجنسيات و الثقافات، مما يشكل مصدر غنى و تنوع. هذه المزايا تُضاف لخيارات أخرى على مستويات عدة كالتعليم و قطاع الخدمات و النقل و وسائل الترفيه التي تتوفر بشكل كبير و تتيح للمقيمين و الزائرين على حد سواء نهج أسلوب حياة مريح و مميز. في مدينة كدبي تتوفر أيضا العديد من خيارات السكن، من بين أهمها مجمعات الفلل التي تمنح مساحات شاسعة و تضمن لساكنيها الخصوصية و الأمن و الراحة في كل الأوقات و مجموعات الأبراج التي توفر مسكنا عصريا يستجيب لكل متطلباتك شكلا و مضمونا. إذا كنت ممن يودون اقتناء فيلا أو شقة أو أي عقار آخر في مدينة دبي، فعليك التفكير مليا قبل حسم اختيارك و مراعاة النصائح التالية لضمان توفر العقار الذي تود الاستثمار فيه على كل المواصفات المطلوبة.

الموقع الجغرافي و المناطق المجاورة

هناك مثل عربي مشهور يقول ” اختر الجار قبل الدار”، و هي نصيحة ذات قيمة كبرى حين يتعلق الأمر باختيار السكن. كلمة “الجار” هنا لا تتعلق فقط بالأناس الذين يسكنون بجوارك و لكن أيضا بالمكان و المناطق و المرافق التي توجد حول مسكنك. يعد إذا الموقع أمرا أساسيا وهاماً في عملية الاختيار، فهو عامل ثابت لا يتغير، لذلك يجب عليك مراعاة قرب العقار التي تود اقتنائها من وسائل المواصلات مثل محطة ترام دبي أما إذا كان لديك أطفال في طور التمدرس، فلا بد أن تتفقد المدارس و روضات الأطفال المجاورة لتتأكد من أن أطفالك سيتمكنون من الذهاب الى مدارسهم دون عناء كبير و دون الاضطرار لقطع مسافات بعيدة. المرافق الأخرى أيضا تكتسي أهمية كبيرة، فيجب عليك أن تحرص على أن يكون مجمع الفلل الذي تختار السكن به قريبا من الأسواق الممتازة و الصيدليات ومحطات البنزين و عيادات الطبيب، و مرافق وخدمات أخرى تحتاجها في حياتك اليومية. بجانب كل هذه الشروط التي يجب مراعاتها حين تختار العقار الذي تود شراءه، لا يجب أن تغفل عن نوعية الناس الذين يسكنون جوارك، مستوياتهم الاجتماعية، أعمارهم ، و ربما أيضا جنسياتهم لأن كل ذلك مهم و سيأثر لا محالة في حياتك فيما بعد.

جودة  البناء

تفقُد جودة و صلابة البناء هو شرط أساسي لاختيار العقار. لا يجب أن يأخذك بريق المظهر الخارجي و تغتر فقط بنوع الطلاء أو لون الجدران، بل عليك أن تتفحص بقدر كبير من الاهتمام كل التجهيزات و الاكسسوارات المتوفرة داخل السكن. كل التفاصيل مهمة حين يكون الأمر متعلقا باقتناء سكن جديد، فنوعية صنابير الماء مهمة، و أجهزة المطبخ و جودتها مهمة ، و مقابض الأبواب و نوعية الخشب التي صنعت منه أيضا أشياء لا يمكن إغفالها. المطورون العقاريون الذين لديهم سمعة جيدة في السوق يحرصون على توفير مساكن مجهزة بأفضل المرافق و يولون اهتمامهم لكل الجزئيات الصغيرة و الكبيرة. لذلك قبل أن تختار سكنك الجديد، احرص على أن يكون المطور ذا سمعة طيبة في سوق العقار، و أن يكون السكن ذا جودة لا جدال فيها لكي تتفادى المشاكل فيما بعد وتتجنب نفقات الإصلاح المكلفة.

المساحة

اختيارك للعقار الذي تود اقتناءه لا يجب أن ينبني على احتياجاتك الآنية فقط، بل لابد أن تأخذ بعين الاعتبار تطور متطلباتك في المستقبل القريب أو البعيد. فإذا كنت عازبا، يجب أن تفكر أن الأمر قد يتغير مستقبلا و أن مسكنك يجب أن يكون مهيأ أيضا لاستقبال أسرة تضم زوجة و أولاد. الأمر أيضا يتعلق باستقبال زوارك و أقاربك و أفراد أسرتك الكبيرة و أصدقائك. المساحة إذا تشكل عاملا مهما و أمرا لا يمكن إهماله ضمن شروطك. حاول أن تقتني مسكنا يضم على الأقل 3 أو 4 غرف نوم بمنافعها و تتوفر على نوافد كبيرة تسمح بدخول أشعة الشمس و تجعل الأجواء داخل البيت أو العقار صحية و نظيفة على الدوام.

.

   تكاليف الخدمات

عليك السؤال عن كل التفاصيل قبل إبرام صفقة شراء عقار، و من بين الأشياء التي يتوجب عليك الاستفسار عنها هي رسوم و تكاليف الخدمات في مجمعك السكني. هناك بالتأكيد تكاليف شهرية يجب أن تدفعها بانتظام و رسوما للخدمات و الكهرباء و النظافة المتعلقة بالمرافق ذات الملكية المشتركة بين قاطني المجمع. يفترض في أي ساكن أن يخصص ميزانية لمثل هذه التكاليف و أن يتوقع مثل هذه النفقات الإضافية. أخذك بعين الاعتبار لهذه المصاريف الضرورية قبل شراء عقار يجنبك المفاجآت غير السارة و يجعل مقامك في سكنك الجديد أكثر راحة و طمأنينة.

     وسائل الراحة و الأمن

قرب المرافق الضرورية يجعل سكنك أكثر راحة و اختيارك للعقار الذي تود شراءه يعتمد أيضا على توفر مرافق أخرى مثل صالات الرياضة و حمامات السباحة التي يمكن أن ترتادها أنت و أولادك خلال فصل الصيف. تواجد مثل هذه التجهيزات و المرافق بالقرب من مسكنك سيكون بدون أدنى شك حافزا أخر و مبعثا للارتياح. الملاعب و الملاهي و مرافق الترفيه لا تقل أهمية عن المدارس و وسائل المواصلات، و يجب عليك الحرص على توفرها قرب العقار لكي توفر لك و لعائلتك كل الراحة و المتعة التي يرجونها. بالإضافة لذلك يجب أن يتوفر المجمع على بوابة محروسة توفر الأمن و الأمان للقاطنين وتجعلك تطمأن على سلامة أطفالك.

قيمة العقار في حالة البيع 

قد لا يخطر ببالك حين تشتري عقارا بدبي أنك ستضطر لبيعه بعد حين. ربما يكون هذا احتمالا مستبعدا  في الوقت الحاضر، لكنه يظل واردا . لهذا السبب يتعين عليك أخذ هذا الأمر بعين الاعتبار و اقتناء مسكن يسهل بيعه فيما بعد. من أجل ذلك يجب أن يتوفر على عدد معقول من الغرف و أن يكون موقعه جذابا و آمنا و بجوار كل المرافق و التجهيزات الضرورية. يجب عليك أن تقدر بشكل دقيق قيمة عقارك و مدى تغير هذه القيمة في المستقبل، و حبذا لو كانت مؤهلة للارتفاع عوض الانخفاض لكي لا تخسر مالك إن اضطررت لبيع عقارك بعد مدة لأسباب متعددة قد تكون تغييرك لوظيفتك، انتقالك لمدينة أخرى، أوتغير ظروفك المادية…الخ.

كل هذه النصائح و غيرها تكتسي أهمية بالغة في حالة عزمك على شراء شراء عقارفي دبي. قرار من هذا القبيل له بالتأكيد تأثير على حياتك و حياة أسرتك في الوقت الحاضرو في المستقبل، لذا لا يجب الاستخفاف بهذه الشروط، و يلزم الانتباه لكل التفاصيل قبل التوقيع على عقد البيع لتضمن مقاما آمنا و مريحا لك و لعائلتك.

وجّه سؤالك للمحامي

هل تحتاج لاستشارة قانونية؟ أضف سؤالك مجانًا هنا، وسيتواصل معك المستشار القانوني.

×

للاستفسار عن هذا مشروع

أو اتصل بنا الآن :
9366 550 4 971+
×

مهتم بهذا العرض

أو اتصل بنا الآن :
9366 550 4 971+
×

أرغب بحضور المعرض

أو اتصل بنا الآن :
9366 550 4 971+