شركة تيكوم للاستثمارات - المطور العقاري في دبي

معلومات عن المطور

شركة تيكوم للاستثمارات

انخراط شركة تيكوم في التنمية الاقتصادية والعمرانية التي تعرفها إمارة دبي جعل منها فاعلا حقيقيا في قطاعات حيوية عدة في دبي، وجعلها تحظى بثقة العملاء والجهات الحكومية. يكفي أن تذكر مشاريع ضخمة مثل مدينة دبي الصناعية، مدينة دبي للإنترنيت ومدينة دبي للإعلام، لكي نتأكد من أن شركة تيكوم للاستثمارات تتميز بمؤهلات مالية وبشرية كبيرة وأنها تواكب حقا التقدم السريع التي تعرفه شتى القطاعات بمدينة دبي.

أعمال تيكوم للاستثمارات العقارية

تعتبر شركة تيكوم للاستثمارات، العضو في دبي القابضة، شركة رائدة في العديد من القطاعات الحيوية بالإمارة، فهي مطور ومشغل عالمي لمجمعات الأعمال المتخصصة، وتمتلك محفظة ضخمة من الأصول. تتوزع أعمال تيكوم للاستثمارات العقارية على الوحدات التالية: تيكوم للتطوير والتخطيط، وتيكوم لمبيعات الأراضي التجارية، إضافة إلى ثلاث مجموعات لإدارة الممتلكات: مجمعات أعمال المناطق الحرة، مدينة دبي الصناعية، وحي دبي للتصميم.

شركة تيكوم العقارية: الرؤية والأهداف

شركة تيكوم داعم إستراتيجي لتحقيق التطلعات الاقتصادية لإمارة دبي، وذلك من خلال تطوير وإدارة مجمعات أعمال متخصصة لتوفير بيئة جاذبة للرواد وحلول ذكية لشركائها، إذ توفر تيكوم للاستثمارات مقرا إقليمياً لأكثر من 5100 شركة يعمل فيها أكثر من 80 ألف موظف. وتقوم تيكوم بدور محوري في تنفيذ الأجندة الوطنية لتحقيق رؤية الإمارات 2021 التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والتي تركز على التنويع الاقتصادي وتعزيز التنافسية وريادة الأعمال واقتصاد المعرفة وزيادة مساهمة الشركات الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي، حيث تعمل المجموعة في 6 قطاعات أعمال متنوعة.

مجمعات تيكوم للأعمال

توفر مجمعات تيكوم للأعمال المرافق والبنى التحتية التي تحتاجها الشركات التي تشتغل في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والإعلام، والتعليم، والعلوم الحيوية. وتشمل هذه المجمعات:

1- مجمع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: يضم هذا المجمع مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد.

2- المجمع الإعلامي: يضم كلا من مدينة دبي للإعلام، مدينة دبي للاستديوهات، ومنطقة الإنتاج الإعلامي العالمي.

3- المجمع التعليمي: يضم قرية دبي للمعرفة ومدينة دبي الأكاديمية العالمية.

4- مجمع العلوم الحيوية: يضم مجمع دبي للتقنيات الحيوية والأبحاث (ديبوتك)، ومجمع الطاقة والبيئة (انبارك).

شركات مستقلة متنوعة ضمن محفظة تيكوم لاستثمارات

بالإضافة إلى مجمعات تيكوم للأعمال، تضم محفظة تيكوم للاستثمارات مجموعة متنوعة من الشركات المستقلة مثل: المجموعة الإعلامية العربية، المؤسسة الإعلامية والترفيهية الرائدة في دولة الإمارات؛ إي هوستنيغ داتا فورت، الشركة الرائدة في إدارة تكنولوجيا المعلومات والخدمات الاستشارية؛ القرية العالمية، أحد أهم مشاريع الترفيه والسياحة في دبي. وتمتلك مجموعة تيكوم أيضا حصصا في مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي (إمباور).