شوبا العقارية - المطور العقاري في دبي

معلومات عن المطور

شوبا العقارية

تأسست شركة شوبا العقارية عام 1967، وتم ذلك على يد رجل الأعمال المعروف في دبي والإمارات العربية السيد بي أن سي مينون، والذي اختار إسم شوبا للشركة على إسم زوجته وهو يعني باللهجة الماليمانية الهندية “كامل الصفات”. وقد تخصصت الشركة آنذاك في مجال الديكور الداخلي وكان اسمها شركة الخدمات والتجارة ذ.م.م، ثم أصبحت بعد ذلك مجموعة كبيرة من الشركات وصل عددها إلى 12 شركة في كل من الإمارات العربية والهند وعمان، ومن بينها شركة شوبا للتطوير العقاري التي تتخصص في مجال العقارات وتقوم بإنجاز مشاريع متكاملة الخدمات والمرافق في كل بلدان المنطقة. حيث تشمل هذه المشاريع مجمعات سكنية تضم شققا بمختلف المساحات، وتقدم عروضا متنوعة من قبيل شقق للبيع في دبي، وأيضا مجمعات أخرى تضم عددا من الفلل الفاخرة والمنازل المنفصلة، ومن أشهر هذه الإنجازات نجد مشروع شوبا هارتلاند المعروف في دبي، وهو مشروع متعدد الاستخدامات يطل على قناة دبي المائية.

شوبا العقارية: إنجازات عقارية وجوائز متميزة

بفضل إنجازها للعديد من المشاريع العقارية في دبي وبقية بلدان المنطقة خلال أكثر من 37 عاما، أصبحت شوبا العقارية اليوم إسما معروفا في سوق العقارات المحلي والدولي أيضا، واستطاعت خلال سنوات اشتغالها في مجال العقارات والبناء من جني أرباح مهمة، والفوز بالعديد من الجوائز القيمة مثل جائزة أفضل عقار فاخر التي تسلمتها الشركة خلال معرض دبي العقاري بشنغهاي بالصين خلال الفترة الممتدة بين 24 و26 مارس من عام 2017، وذلك بفضل مشروعها شوبا هارتلاند. ثم نالت شركة شوبا العقارية جائزة أفضل مطور عقاري برسم عام 2016 والتي تسلمتها من طرف فوربس الشرق الأوسط، وقد تم تصنيف شوبا العقارية كأفضل علامة تجارية للمرة الثالثة على التوالي في تقرير “براند إكس” لعام 2016-2017، وهي دراسة سنوية تجريها شركة “تراك تو ريالتي”. وكنتيجة طبيعية لسلسة النجاحات التي استطاعت تحقيقها شوبا العقارية، تمكنت الشركة من عقد اتفاق مشترك مع شركة ميدان لإنجاز المشروع الضخم ميدان شوبا، وهو عبارة عن مشروع معماري سكني بمساحة 400 هكتار يتألف من 1400 فيلا في مدينة محمد بن راشد آل مكتوم في دبي، وخلال عام 2014 قامت شوبا العقارية بإطلاق مشروع شوبا هارتلاند، دبي متعدد الاستخدامات بتكلفة 4 مليار دولار أمريكي.

شوبا العقارية: سجل عقاري ضخم وأنشطة عقارية متنوعة

صارت شركة شوبا اليوم تمتلك محفظة عقارية متميزة تضم مجموعة كبيرة من المشاريع، حيث استطاعت الشركة لحد الآن تسليم 60 مليون قدم مربع من المشاريع والعقارات أي ما يعادل 2200 مليون درهم إماراتي (600 مليون دولار أمريكي)، وبالإضافة إلى مشروعها المعروف شوبا هارتلاند، قامت شوبا العقارية أيضا بتطوير مشروع كواد هومز الذي يقع على ضفاف قناة دبي المائية في شوبا هارتلاند، ويغطي مساحة 8 ملايين قدم مربعة داخل مدينة محمد بن راشد آل مكتوم، ويضم المشروع في مرحلته الأولى 27 وحدة من وحدات كواد هومز التي تتألف من 4 غرف نوم وتتوزع على مساحة 3300 قدم مربعة على ثلاثة طوابق. وتقوم شوبا للتطوير العقاري بتوظيف أكثر من 000 28 شخص، وتمتلك أكثر من 240 مليون قدم مربع من الأراضي، وقد قامت الشركة بتوسيع أنشطتها وأعمالها لتشمل عددا أكبر من القطاعات العقارية مثل أعمال الحديد والصلب وإدارة المشاريع و وإنشاءات البناء والمقاولات.