أفضل طرق استثمار المال في الإمارات 2021

أخبار العقارات في دبي

استثمار المال

تعد الامارات العربية المتحدة من أكثر الدول التي تتمتع بالهدوء والاستقرار وتعتبر أفضل مكان للاستثمار في العالم العربي. يعد الاستثمار أهم الوسائل التي يلجأ إليها أصحاب المال سواء كان لدية مبلغ صغير أو كبير، وتتميز دولة الإمارات وبخاصة دبي بتشجيع المستثمرين على إقامة مشاريع جديدة للحصول على عائد مادي كبير يفيد الدولة والمستثمر أيضا.

للاستثمار فوائد عديدة فهو يساعد على ارتفاع مستوى الفرد وازدهار الدولة والحصول على ربح جيد. يساعد الاستثمار في فتح أٍسواق جديدة وفرص عمل جديدة للشباب. تقوية العلاقات الخارجية يفتح الاستثمار المجالات أمام المستثمرين الأجانب للعمل بدولة الإمارات، من خلال فتح مشاريع جديدة، يستفيد منها المواطنين، وتعود على المستثمر بأرباح إضافية، كما تساعد في تقوية العلاقات الخارجية، التي تربطها بأصحاب الاستثمارات من الدولة الأخرى. كذلك تطور الإمارات في زيادة الاستثمار في دولة الإمارات المتحدة، ستساعد على تطوير وازدهار الدولة، وفتح مجالات جديدة، وزيادة مؤشراتها في السوق التجاري، للتنافس مع الدول العالمية، لإعطائها مكانة اقتصادية قوية.

ما هي أفضل طرق استثمار المال في الامارات؟

هناك العديد من الطرق للاستثمار في الامارات وخاصة في ظل تشجيع الدولة للمستثمرين لزيادة حجم الاستثمارات. سنذكر في هذا المقال اهم ثلاث طرق لاستثمار المال في الامارات:

1.صناديق الاستثمار المشتركة وصناديق الاستثمار المتداول (ETFs).

إن صناديق الاستثمار المشتركة خيار مثالي لمن يريد الاستثمار دون مشاركة فعلية، وهو طريقة مريحة جدًا لدخول سوق يقدم تنوع مُدمج، وآلية خالية من الضغط. كل ما ستفعله هو الاستثمار في أداة تضم عدّة استثمارات أخرى بداخلها، ويديرها مدير صندوق محترف.

هذا الخيار يعتبر أفضل طريقة لاستثمار المال في الامارات لصغار المستثمرين، على عكس الاستثمار بسوق الأوراق المالية، يتيح صندوق الاستثمار المشترك الاستثمار بمبالغ صغيرة وتمنح فرصة اختيار القطاع للاستثمار فيه.

يوجد صناديق استثمار مشترك مختلفة لخدمة احتياجات المستثمرين المختلفين، وبمجرد الاستثمار في صندوق استثمار مشترك، لن تضطر للقلق بشأن حركة السوق اليومية، فسيعتني مدير الصندوق بهذه الأمور.

صناديق الاستثمار المتداول (ETF) هي صناديق استثمار مفتوحة مُدرجة في البورصة، وزادت شعبيتها مؤخرًا لأنها منخفضة التكاليف وسهلة التداول وهي أحد أفضل طرق استثمار مبلغ صغير في الامارات.

تعرف على صناديق الاستثمار العقاري في هذا المقال هنا

2.الاستثمار في العقار

تعتبر العقارات من اهم قطاعات الاستثمار في الامارات نظراً لنموه الهائل فيها. تعد دبي الوجهة الأولى التي يختارها المستثمرون عادةً للانطلاق نحو عالم الاستثمار. ومن جهة أخرى تسعي امارة رأس الخيمة لاستغلال جمالها الطبيعي وتسير بُخطى حثيثة للتحوّل إلى وجهة سياحية رئيسية. والعديد من المناطق في الامارات تحولت من صحراء الى مجتمعات سكنية وتجارية مزدهرة الآن. فالعقارات تتميز بأنها دائما في تزايد، وغير قابلة للخسارة تماما، وخاصة في الإمارات، نظرا لاستغلال العقار في الإيجار، وإقامة مشاريع المراكز التجارية والترفيهية الكبيرة والتي تعود بأرباح طائلة.

3.العملات الرقمية

عند التفكير في الاستثمار في العملات الرقيمة مثل اليتكوين يجب عليك التفكير جيداً وان تكون مستعداً احتمال خسارة كل استثماراتك. فالاستثمار فيها يحتاج الى مخاطرة كبيرة لأن هذا السوق مازال غير مُقنن بشكل كبير. بالرغم من ذلك فإنها تحمل إمكانيات حقيقية، وهي تحاكي بشكل ما النمو المتسارع للإمارات التي تجاوزت كل التوقعات وتمكّنت من اكتساب مكانة بارزة في العالم. كما يوجد في الامارات بورصتها الخاصة التي تعمل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا  وهي BitOasis.

تقدم الإمارات مجموعة متنوعة من فرص الاستثمارات، ويجب على من يبحثون عن عائد مرتفع على الاستثمار أن يفكروا في الاستثمار في العقارات أو صناديق الاستثمار المشترك أو العملات الإلكترونية فهي أفضل طريقة لاستثمار المال في الامارات على الأقل في الوقت الراهن.

وجّه سؤالك للمحامي

هل تحتاج لاستشارة قانونية؟ أضف سؤالك مجانًا هنا، وسيتواصل معك المستشار القانوني.

×

للاستفسار عن هذا مشروع

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

مهتم بهذا العرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

أرغب بحضور المعرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أرسل لنا رسالة

قم بإرسال رسالتك من خلال تعبئة هذا النموذج وسوف نقوم بالرد على إستفسارك في أسرع وقت

ارسل لنا رسالة

اطلب إتصال هاتفي
ارسل رسالة