إيجابيات وسلبيات تملك عقار في دبي

أخبار العقارات في دبي

تملك عقار

يحلم الجميع بزيارة دبي والسكن فيها وكذلك شراء عقار في دبي وذلك بسبب النمو المستمر والتطور الدائم لهذا البلد. فهو يشمل على أكبر مراكز التسوق التي تضم أهم الماركات العالمية والمحلية، وأطول برج في العالم، علاوة على الكثير من المناطق السياحية والترفيهية المناسبة لكافة الأعمار، كل هذه الأمور وغيرها تزيد من مميزات تملك عقار في دبي، ولكن يجب عليك معرفة إيجابيات وسلبيات وشروط تملك عقار في دبي.

ايجابيات شراء العقارات في دبي

بعد صدور قانون تملك العقارات للأجانب في دبي أصبح بإمكان جميع الوافدين بشراء وتملك عقار في دبي. هناك عدة خطوات لشراء عقار في دبي للأجانب وأولها هو اختيار الموقع من ناحية قربه من مكان العمل والمدارس والترفيه، وكذلك السعر الذي يناسب ميزانية المالك المستقبلي. كما يعتمد أمر انتقاء العقار على الغرض منه سواء للاستثمار أو السكن فيه. يوجد عقارات متنوعة في دبي بين شقق وفلل ومنازل تاونهاوس والتي تناسب متطلبات واحتياجات الجميع.

عقارات فاخرة

تتميز بعض مناطق دبي بعائد عال على الاستثمار عن غيرها من المناطق، وذلك بسبب موقعها وتوفر وسائل النقل العام والمرافق الخدمية، وذلك يجعلها أكثر طلباً للبيع والشراء عن غيرها. وقد حصلت دبي مارينا على المرتبة الأولى بالنسبة لشراء الشقق من قبل الباحثين عن تملك عقار في دبي، تليها نخلة جميرا.

أسعار مقبولة

تعد المنازل الفاخرة في دبي أرخص بكثير من تلك الموجودة في مدن كبيرة حول العالم مثل هونغ كونغ ولندن ونيويورك. وتتوفر العقارات المميزة والتي تتوافق مع معايير تلك الموجودة في هذه المدن بل وتتجاوزها وتجعل أي مشتر يستثمر في عقارات دبي. ومن المناطق التي حازت على طلب كبير بين المستثمرين الراغبين بتملك فيلا في دبي هم قرية جميرا الدائرية وتلال الإمارات.

مشاريع قيد الإنشاء والتنفيذ

واحدة من ايجابيات تملك عقار في دبي هي أن المشروعات التي على المخطط وقيد الإنشاء بعد متوفرة بأسعار منخفضة بشكل كبير، والتي تقدم أيضاً خطط دفع وعروض مغرية، مما يجعل الاستثمار في شراء عقار قيد التنفيذ أكثر سهولة، نظراً لأن المستثمر يحصل على عقار جديد ذو مرافق كاملة متكاملة وبسعر مقبول مقارنة مع المشاريع الجاهزة.

يمكن لكل من المشترين لأول مرة والمستثمرين المخضرمين الاستفادة من المرونة المالية الكبيرة التي تقدمها العقارات قيد الإنشاء في الإمارة. مع الإعلان عن مشاريع جديدة كل فترة، يبدأ المطورون في التنافس على خطط وأسعار مالية تجذب شريحة المشترين والمستثمرين، على سبيل المثال قد يقدم المطور خطة دفع تتيح للمشترين دفع 50٪ مقدماً و50٪ عند الانتهاء. ويمكنكم التعرف على الأمور الواجب وضعها في الحسبان قبل شراء عقارات على المخطط في دبي.

مناطق تملك حر في دبي

هناك مناطق محددة في دبي تمكن الوافدين العرب والأجانب من تملك عقار في دبي وتعرف هذه الأماكن باسم مناطق التملك الحر، وتتنوع عقاراتها ما بين شقق وفلل وغيرها. وبعض هذه الأماكن؛ دبي لاند، أرجان، الخليج التجاري، البرشاء، وسط مدينة دبي، ديسكفري جاردنز، مركز دبي المالي العالمي ودبي مارينا.

أسعار إيجار جيدة

واحدة من مميزات تملك عقار في دبي هي العائد على الاستثمار المرتفع المعروض للمشترين والمستثمرين. تقدم معظم الأحياء الرئيسية في المدينة عائد على الاستثمار يبلغ 6% عندما يتعلق الأمر بمبيعات الشقق وتقدم مجتمعات الفلل بشكل عام عوائد إيجار تزيد عن 4%. بعض المناطق الشعبية لشراء العقارات في دبي مثل المدينة العالمية تقدم عوائد استثمار تزيد عن 9%.

تأشيرة الدخول إلى دبي في حال تملك عقار

منذ العام الماضي، أصبح مستثمرو العقارات مؤهلين للحصول على تأشيرات إقامة طويلة الأجل، فبالنسبة لأولئك الذين لديهم استثمارات عقارية تصل إلى 5 ملايين درهم، يمكنهم الآن التقدم للحصول على تأشيرة لمدة 5 سنوات، كما ويمكن للمستثمرين العقاريين أيضاً كفالة أفراد عائلاتهم وإعطاءهم هذه التأشيرة الطويلة الأجل، والتي تعد نقطة جذب أخرى للاستثمار في العقارات في دبي.

التطورات التكنولوجية

تسعى دبي لأن تصبح مدينة ذكية، من خلال التسهيلات المتقدمة ونظام النقل العام المحسّن والوجهات الترفيهية المبتكرة، لتكون المكان الأمثل للباحثين عن تملك عقار في دبي. ومن أمثلة الخدمات الذكية التي تقدمها الإمارة؛ هيئة الطرق والمواصلات في دبي والتي توفر حوالي 173 تطبيق يمكن للمقيمين استخدامها لجعل التنقل اليومي أكثر سهولة. هناك خطوة أخرى إلى الأمام وهي خطة دبي 2021 المطروحة من قبل شركة دبي الذكية والتي تهدف إلى جعل الإمارة “مدينة ذكية ومستدامة” خلال السنوات القليلة المقبلة.

الاستقرار والأمان المعيشي

تعتبر إمارة دبي واحدة من أكثر الأماكن أماناً للعيش في العالم، حيث أن خدمة الأمين عبر الإنترنت التي تمكن السكان من الإبلاغ عن الجرائم دون الكشف عن هويتهم ومحطات الشرطة الذكية هي بعض الأمثلة على كيفية المحافظة على أمن السكان، وذلك سعياً من الإمارة على تطبيق القانون في كافة الأحوال والأماكن والظروف.

الأمور الواجب أخذها بالحسبان قبل تملك عقار في دبي

في حين أن هناك مزايا وايجابيات عديدة للاستثمار في سوق العقارات في دبي، من المهم أيضاً التعرف على بعض الأمور التي يجب الانتباه لها قبل تملك عقار في دبي.

التكاليف الإضافية

يجب مراعاة التكاليف الأولية التي تأتي مع الشراء قبل التملك في دبي، مثلا يحتاج الذين يشترون العقارات مباشرة من المطور العقاري الى دفع رسوم إلزامية إلى دائرة الأراضي والأملاك في دبي والتي تبلغ 4٪ من قيمة العقار، ورسوم إصدار سند الملكية ورسوم الإدارة، وكل ذلك يحتاج إلى الدفع مقدماً.

يوفر سوق العقارات في دبي مجموعة من الفرص الاستثمارية المفيدة لأولئك الذين يفكرون في تملك عقار في دبي على اختلاف حجمه ونوعه. يمكنكم التواصل معنا والاستفسار عن العقارات في دبي وأهم المناطق التي تعطي عائد عالٍ على الاستثمار وغيرها الكثير من مميزات تملك عقار في دبي.

وجّه سؤالك للمحامي

هل تحتاج لاستشارة قانونية؟ أضف سؤالك مجانًا هنا، وسيتواصل معك المستشار القانوني.

×

للاستفسار عن هذا مشروع

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

مهتم بهذا العرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

أرغب بحضور المعرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أرسل لنا رسالة

قم بإرسال رسالتك من خلال تعبئة هذا النموذج وسوف نقوم بالرد على إستفسارك في أسرع وقت

ارسل لنا رسالة

اطلب إتصال هاتفي
ارسل رسالة