استثمر في خور دبي من إعمار العقارية

أخبار العقارات في دبي

خور دبي

يعد خور دبي معلماً رئيسياً في إمارة دبي، وكان هذا المرفأ الطبيعي مركزاً إقليمياً نشيطاً للتجارة، صيد الأسماك واستخراج اللؤلؤ على مرّ التاريخ، كما كان شريان الحياة الرئيسي الذي بدأت مدينة دبيّ توسّعها انطلاقاً منه لتصبح المدينة الحديثة التي نراها اليوم. ويعطي مشروع مرفأ خور دبي الأولوية للحفاظ على الجوانب الثقافية والبيئية للموقع، ودمجها مع المدينة الحديثة الخضراء وتعزيز تراثها.

يقع خور دبي إلى جانب محميّة رأس الخور للحياة البريّة، والتي تضمّ الكثير من الأنواع النباتية والحيوانية الأصلية، ويهدف المشروع إلى بناء مجتمع متكامل ومستدام للعيش والعمل والترفيه.

مشروع خور دبي من اعمار

أنشأت شركة اعمار العقارية مشروع خور دبي الايقونة الذي انبثق من رؤية دبي الجديدة، في مزيج من الإبداع والابتكار، يقع على بعد 15 دقيقة بالسيارة من مطار دبي الدولي و10دقائق عن وسط مدينة دبي، ويتوسطه برج خور دبي المتألق الذي صمم ليعكس مستقبل المعيشة ويغني تطور مدينة دبي المتميزة، لحياةٍ عائليةٍ تغمرها الفخامة والرقي.

يتألف خور دبي من 9 مجمعات مترابطة فيما بينها، تحتوي على 19 مشروع متميز منها ما يطل على الخور مثل مشروع بريز وباي شور ومنها ما يطل على مشروع البرج مثل مشروع سمر وسيرف، كل مجمع يتكون من فيلات راقية وأبراج سكنية تضم شقق سكنية وفندقية ومساحات مفتوحة متجمعة حول المدارس والتجمعات الثقافية والمرافق الترفيهية، ويبدأ سعر القدم في خور دبي من 1291 درهم تقريبا ويوفر المشروع شقق من غرفة وغرفتين وثلاث غرف نوم فاخرة مع خطط سداد مميزة.

كشفت مصادر من اعمار ان عدد سكان مشروع خور دبي وصل إلى 5335 نسمة وسيزداد إلى أكثر من الضعف خلال العام المقبل ليصل إلى 12750 مع تزايد عدد الأبراج السكنية الفاخرة التي تطورها إعمار في المشروع الذي يعد أحدث وجهات دبي الجديدة وحاضنة لأعلى معلم عمراني في العالم.

وتتسابق فرق العمل لإنجاز 22 برجاً سكنياً وفندقياً في منطقة خور دبي التي تطورها إعمار العقارية بالتعاون مع دبي القابضة، ويشهد المشروع صفقات شراء قياسية وإقبالاً من المستثمرين من داخل الدولة وخارجها. حيث وصلت نسبة انجاز 18 برجاً في المنطقة الى 90% ويتم العمل على اكمال التصاميم الهندسية وبدء مناقصات لأبراج جديدة فيها.

يعتبر مشروع ناطحتا سحاب ” العنوان هاربور بوينت” اخر المشاريع التي يتم بناؤها في المنطقة حيث شهد انطلاقة أعمال البناء والتشييد، يتميز هذا المشروع بموقعه الحيوي في قلب مشروع “خور دبي” ويرتبط برجا المشروع بجسر زجاجي يضمن للسكان إطلالات استثنائية على مشروع «خور دبي» والمناطق المحيطة به.

كما يشهد مشروع “دبي كريك” إقبالا متواصلا من المستثمرين المحليين والأجانب والذي يتكون من برجين الأول من 20 طابقاً والثاني يضم 40 طابقاً ويتكون من 388 شقة سكنية وبلغ متوسط بيع القدم المربع قرابة 1294 درهماً، ومن المقرر تسليم المشروع في عام 2022. وقامت شركة اعمار العقارية مؤخراً ببيع البرج الثاني من مشروع “كريك ايدج” في خور دبي، والمكون من 40 طابقاً و388 شقة سكنية، لمستثمر أجنبي، بمبلغ 635 مليون درهم، وهي أكبر صفقة شراء عقارية لمستثمر واحد في الإمارة خلال 6 أعوام، وتعكس الصفقة الجاذبية المتزايدة التي يتمتع بها سوق عقارات دبي والذي بات منافساً قوياً للأسواق العقارية العالمية.

تسعى اعمار الى احتضان مشروع الشراع الذي يصل طوله الى 1.5 كيلومتر ويبدأ من ضفاف منطقة الجزيرة وينتهي عند محيط البرج الجديد. كما أنَ الشركة تحرص على تطوير أول وأطول شارع للاحتفالات في الامارة مما يعزز مكانة دبي كوجهة مثالية للفعاليات الترفيهية والثقافية وسياحة الاعمال في المنطقة.

لماذا الاستثمار في منطقة خور دبي

  • البنية التحتية المشاريع العملاقة التي تقام في المنطقة
  • وسائل النقل العام الجديدة في داخل وحول المشروع
  • تشييد أعلى برج في العالم (المقرر اكتماله في 2024)
  • تشييد أكبر مركز تجارى في العالم (ضعف حجم دبي مول)
  • على بعد 10 دقائق من مطار دبي الدولي
  • على بعد 10 دقائق من وسط مدينة دبي ومن الخليج التجاري ومركز دبي المالي العالمي مما يوفر سوقاً مزدهرة للتأجير وإعادة البيع بعد الانتهاء.

حول برج خور دبي

يعد برج دبي الجديد معلماً سياحياً استثنائياً يجسد فن العمارة لإمارة دبي، حيث استوحي تصميم المشروع، الذي يتم تطويره حالياً من قبل شركة إعمار العقارية بالتعاون مع دبي القابضة، من شكل مآذن المساجد وزهور الزنبق. فهو يشكل مزيجاً بين العمارة الإسلامية والتصميم الحديث.

يعكس هذا المَعلم في تصميمه المعماري ملامح الثقافة الإسلامية المحلية، وهو على شكل زهرة زنبق مُغلقة. ويجمع هيكل البرج التصميم المتميّز، الوعي البيئي والتقنيات الذكية، وسيكون الجوهرة النفيسة في خور دبي ليعكس حيوية، نشاط وانفتاح الإمارة.

يقع اطول برج في العالم برج خور دبي بجوار منطقة خور دبي التي تسمى مرسى خور دبي، ضمن مشروع الواجهة المائية في دبي، حيث يرمز هذا المكان إلى مهد وتاريخ ثقافة إمارة دبي القديمة.

سيتفوق مشروع برج الخور في دبي على برج خليفة الذي نال لقب أطول برج في العالم منذ عام 2010، حيث تبلغ مساحة مشروع خور دبي حوالي 3.7 كيلومتر مربع، بينما يصل طول برج الخور إلى 928 متراً، أي بما يزيد عن 98 متراً مقارنةً مع برج خليفة.

شهدت الأعمال الإنشائية في برج دبي الجديد عدة تطورات، إذ أنه وطبقاً لآخر بيان صادر عن شركة إعمار العقارية، تم الانتهاء من صبّ الأساسات الخرسانية للبرج، والتي بدأت في سبتمبر 2017، وشملت الأعمال صبّ 50 ألف متر مكعب من الإسمنت، بوزن يصل إلى نحو 120 ألف طن، أو ما يعادل وزن برج “سي إن” في كندا، كما تم استخدام نحو 16 ألف طن من الفولاذ المسلّح في الدعامات، بما يزيد قليلاً عن ضعف وزن “برج إيفل”.

ننتظر بفارغ الصبر انتهاء مشروع أكبر برج في دبي، والذي سوف ينتقل بدبي والإمارات العربية المتحدة حتماً إلى مرحلة متقدمة أكثر تطوراً على المستوى الإقليمي والعالمي.

تواصل معنا الآن للحصول على أفضل عروض العقارات في خور دبي من اعمار

وجّه سؤالك للمحامي

هل تحتاج لاستشارة قانونية؟ أضف سؤالك مجانًا هنا، وسيتواصل معك المستشار القانوني.

×

للاستفسار عن هذا مشروع

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

مهتم بهذا العرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

أرغب بحضور المعرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أرسل لنا رسالة

قم بإرسال رسالتك من خلال تعبئة هذا النموذج وسوف نقوم بالرد على إستفسارك في أسرع وقت

ارسل لنا رسالة

اطلب إتصال هاتفي
ارسل رسالة