الإمارات تحتفل ب يوم العلم الاماراتي 2020

أخبار العقارات في دبي

يوم العلم الاماراتي

تحتفل دولة الامارات العربية المتحدة في اليوم الثالث من شهر نوفمبر من كل عام بيوم العلم الاماراتي. وهو تاريخ يوم العلم الاماراتي الذي حددّه سموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي “رعاه الله”، وفي هذا اليوم تملأ مشاعر الوحدة والسلام قلوب كافة أبناء الدولة. وقد نشر سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قصيدة جديدة هذا العام بمناسبة يوم العلم بعنوان “فرسان العلم” لتكون أبرز مظاهر احتفال يوم العلم الاماراتي وتعبر عن الفخر والاعتزاز في قلب كل اماراتي في هذه المناسبة المميزة. وقد جاء في مطلعها:

الـعَـلَـمْ لـــي كــانْ زايــدْ رافـعـنِّهْ

هــــوُ أمـانـتـنـا نـعـيـشْ ونـرفـعَـهْ

ًكما أكد على وحدة الصف الاماراتي قائلا:

صـفِّـنـا واحــدْ أبَــدْ مـاجَـتْهِ هَـنِّـهْ

مِـنْ سـنَةْ سـبعينْ مـاحَدْ زعـزَعَهْ

اختار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تاريخ يوم العلم في الامارات 3 نوفمبر ليوافق تاريخ تسلّم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان “حفظه الله” مقاليد الحكم في دولة الإمارات العربية المتحدة، بينما قد يتساءل البعض لماذا سمي يوم العلم بهذا الاسم! فقد جاءت تسمية يوم العلم ترسيخاً لليوم الذي قام فيه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، برفع علم الدولة ليرفرف عالياً في عام 1971، حيث يأتي هذا الربط توضيحاً وتأكيداً على أهمية الحدثين في تاريخ دولة الإمارات، إذ أنّ علم الإمارات رمزٌ خالدٌ للوطن منذ قيام اتحاده.

تشمل ألوان العلم الاماراتي على اللون الأحمر والأخضر والأسود والأبيض، وهي ترمز للوحدة العربية. كما أن لكل لون رمز معين يعبر عنه وهي:

اللون الأخضر: يرمز إلى النماء والازدهار والاخضرار والتطور والرخاء واستدامة التنمية والنهضة.

اللون الأبيض: يرمز إلى عمل الخير والبذل والعطاء، والسعي لتحقيق السلام ونشره.

اللون الأسود: يرمز إلى قوة أبناء الإمارات ومنعتهم وشدّتهم.

اللون الأحمر: يرمز إلى تضحيات أبناء الوطن لحماية المنجزات والمكتسبات الوطنية، ويستحضر إرث البطولة والشهادة التي سطّرها جنود الإمارات البواسل بدمائهم.

وتنتشر مظاهر الاحتفال بهذا اليوم في كل إمارة في دولة الإمارات وتملأها العديد من الفعاليات فتجوب مظاهر الفرح والبهجة بيوت الإماراتيين جميعاً والمقيمين على أرض الإمارات الحبيبة. وتشمل الفعاليات على رفع العلم في الساحات الخارجية وإطلاق بالونات بألوان العلم والمسابقات واحتفالات طلاب المدارس وإلقاء مدراء ورؤساء المؤسسات كلمة ليوم العلم الاماراتي وعرض منتجات أصحاب الهمم وتوزيعات يوم العلم وغيرها من الفعاليات والأنشطة المتنوعة والمبهجة.

كما أطلقت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة فعالية حملة العلم الوطني والتي تتمثل في رفع علم الامارات فوق الأبنية والشركات والمنازل كنوع من التعبير عن الانتماء والاعتزاز بالدولة والذي ينبع من الشعور الوطني الكبير في قلوب الاماراتيين وكل مقيم على أرضها.

وجّه سؤالك للمحامي

هل تحتاج لاستشارة قانونية؟ أضف سؤالك مجانًا هنا، وسيتواصل معك المستشار القانوني.

×

للاستفسار عن هذا مشروع

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

مهتم بهذا العرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

أرغب بحضور المعرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أرسل لنا رسالة

قم بإرسال رسالتك من خلال تعبئة هذا النموذج وسوف نقوم بالرد على إستفسارك في أسرع وقت

ارسل لنا رسالة

اطلب إتصال هاتفي
ارسل رسالة