التحديات والفرص عند شراء عقار في دبي في 2021

أخبار العقارات في دبي

شراء عقار

مع إغلاق سوق العقارات في دبي ومدن أخرى على مستوى العالم، ظهرت الكثير من الطرق الجديدة ل شراء عقار. كانت مشاهدة المنازل محظورة تمامًا ولحسن الحظ مع التقدم التكنولوجي في الصناعة، تم تقديم طريقة جديدة للعرض.

يقول لويس ألسوب، الرئيس التنفيذي لشركة Allsopp & Allsopp، إن قطاع العقارات يجب أن يتغير وبسرعة، يجب أن تتغير الطريقة التي نشتري بها المنازل في عام 2021 وعلينا أن نفعل ذلك بسرعة كبيرة.

أصبحت العروض الافتراضية هي القاعدة، ويتوقع المشترون أن يروا عقارًا فعليًا قبل مشاهدته فعليًا، وفي بعض الحالات، يشترون منازل من خلف المشاهدة الافتراضية فقط ويوقعون العقود عبر الإنترنت إذا كانوا في الخارج.

كما أصبحت المشاهدة أسهل، وكذلك الجانب المالي ل شراء عقار. سارعت حكومة الإمارات العربية المتحدة والمصرف المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة في إطلاق تحفيز للسوق بعد الأخبار المبكرة لكوفيد 19 مع زيادة القرض إلى القيمة.

تم وضع هذا التحفيز لتخفيف الضغط على الموارد المالية للصناعة في ضوء كوفيد 19، حيث كانت مستويات الشك تدخل الأسواق في جميع أنحاء العالم. ساعد هذا التحفيز الحكومي ولا يزال يساعد في ضمان بقاء سوق العقارات مزدهرًا وهذا النوع من القيادة الاستباقية والسريعة مطمئن للغاية

أثرت الزيادة في القيمة الدائمة بنسبة 5٪ للمشترين لأول مرة على عدد تسجيلات العملاء. في الربع الثاني من عام 2020، أبلغت شركة Allsopp & Allsopp عن زيادة في تسجيل المشتري بنسبة 28 بالمائة في الربع الثاني من عام 2019 مع زيادة التسجيلات في أغسطس 2020 بنسبة 105 بالمائة في التسجيلات في أغسطس 2019. الزيادة في القيمة شيء تم طرحه لفترة طويلة، حتى قبل كوفيد 19، وهو الآن يمنح المشترين الذين يدخرون مقابل وديعة يد المساعدة لإجراء أول عملية شراء للعقارات في الإمارات العربية المتحدة.

يقترن هذا بأن أسعار الفائدة في أدنى مستوياتها لفترة طويلة وأسعار العقارات في مستوى جذاب وبأسعار معقولة. الشيء الذي قد يفتقده الكثيرون هو تعليمات البنك المركزي بمراعاة أولئك الذين لديهم رهن عقاري حالي وتقديم المساعدة عند الضرورة. هذا يضيف مستوى من الراحة والثقة في الاستثمار في دبي.

الزيادة في القرض الى القيمة مع معدلات فائدة منخفضة تعني أنه يمكن للمشترين لأول مرة شراء منزل في دبي برهن عقاري بنسبة 85٪ للإماراتيين و80٪ رهن عقاري للوافدين. لذلك، بدلاً من إيداع وديعة ورسوم تبلغ 33 في المائة من قيمة العقار، يمكن للمشترين لأول مرة تخفيض 22 في المائة. تساعد هذه المبادرة حقًا الأشخاص الذين كانوا يبحثون بين الفرق في توفير مكان للعيش فيه والمنزل الذي يرغبون فيه حقًا. يعتبر هذا القرض الأعلى الذي يتم تقييمه مع المعدلات الثابتة الأطول المخفضة، والرسوم المنخفضة للدخول في قرض عقاري مبادرة رائعة في مساعدة الأشخاص على الصعود إلى سلم العقارات، وبالتالي؛ يحرك قاع السوق لتمكين الملاك الحاليين من البيع وتحسين ممتلكاتهم الحالية إلى قطعة أرض أكبر أو منطقة مختلفة.

تواصل العديد من المشترين الذين كانوا يتطلعون إلى الإيجار لأول مرة إلى الوسطاء للاستعلام عن الرهن العقاري. لقد جعل الوباء الناس يفكرون في مستقبلهم ودفعهم إلى النظر في خياراتهم وطرح الأسئلة التي تؤدي إلى تثقيف المشتري وزيادة مبيعات العقارات.

على سبيل المثال، تواصل أحد العملاء مع Allsopp & Allsopp عندما كانوا يتطلعون إلى استئجار شقة بغرفة نوم واحدة في دبي هيلز مقابل 65000 درهم إماراتي وقرروا شراء شقة بغرفتي نوم مقابل مليون درهم إماراتي ودفع 4026 درهمًا إماراتيًا على أقساط الرهن العقاري الشهرية بدلاً من ذلك. والبدء في الدفع في مستقبله بدلاً من سداد الرهن العقاري لشخص آخر. إذا رأى الوافدون أنفسهم في دبي في المستقبل المنظور، فقد يكون الوقت قد حان للنظر في شراء عقار الآن.

انتظر الكثير من الناس الوقت المناسب للشراء. دبي الآن في وضع حيث انخفضت الأسعار ل 6 سنوات، والاقتصاد يمر بشيء لم يشهده العالم من قبل، وانخفضت الأموال المقدمة اللازمة لدخول السوق إلى أدنى مستوى مطلوب ل 6 سنوات والرهن العقاري وأسعار الفائدة منخفضة أكثر من أي وقت مضى. لقد ذهب العملاء إلى التفكير أنه إذا لم يكن الوقت الآن مناسبًا للشراء فمتى سيكون ذلك؟

في بعض الحالات، امتنع المشترون عن شراء عقار لأنهم يعتقدون أن الأسعار ستنخفض أكثر مع تغير المناخ الاقتصادي. ومع ذلك، في الشهرين الماضيين، شهدت Allsopp & Allsopp طلبًا كبيرًا على العقارات التي هي في حالة جيدة وبأسعار جذابة وتنافسية، لكن هذه العقارات أصبحت قليلة ومتباعدة وبعض المشترين الآن على استعداد للدفع مع إضافة قليلة للحصول على الممتلكات التي يرغبون فيها. وقد أدى ذلك إلى نقص المعروض في عدد من المجتمعات في جميع أنحاء المدينة – وهو مؤشر حقيقي على صحة سوق العقارات في دبي.

المصدر: www.arabianbusiness.com

وجّه سؤالك للمحامي

هل تحتاج لاستشارة قانونية؟ أضف سؤالك مجانًا هنا، وسيتواصل معك المستشار القانوني.

×

للاستفسار عن هذا مشروع

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

مهتم بهذا العرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

أرغب بحضور المعرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أرسل لنا رسالة

قم بإرسال رسالتك من خلال تعبئة هذا النموذج وسوف نقوم بالرد على إستفسارك في أسرع وقت

ارسل لنا رسالة

اطلب إتصال هاتفي
ارسل رسالة