اليوم الوطني الاماراتي 2020 …49 عاماً من الإنجازات

أخبار العقارات في دبي

اليوم الوطني

تحتفل دولة الامارات العربية المتحدة في الثاني من ديسمبر من كل عان بذكرى اليوم الوطني الاماراتي الخاص بها، وهو اليوم الذي تم فيه اعلان استقلال الامارات بشكل تام كما تم اعلان التكوين الرسمي لدولة الامارات العربية المتحدة عام 1971 م، وذلك في ظل نظام ملكي دستوري فيدرالي.

وقد قامت دولة الامارات مؤخرا بنقل يوم الشهيد الى اليوم الأول من شهر ديسمبر، وذلك ليتزامن مع احتفالات اليوم الوطني الاماراتي في الثاني والثالث من ديسمبر، وستمنح دولة الامارات جميع سكان الدولة عطلة أسبوعية تستمر لمدة 5 أيام احتفالاً بذكرى هذا اليوم العظيم.

 شعار اليوم الوطني الاماراتي 49

يأتي شعار اليوم الوطني الاماراتي “غرس الاتحاد” كواحد من أهم العلامات والمظاهر الاحتفالية المميزة لذكرى هذا اليوم الاماراتي العريق، والذي تحتفل بها كافة القيادات المعنية بالدولة مع شعوب وصفوف الجماهير العريضة بتكوين المملكة الاماراتية المتحدة، والتي تشتمل بدورها على عدد من الامارات المميزة والعريقة.

فعاليات اليوم الوطني الاماراتي 49

اختلفت فعاليات اليوم الوطني الاماراتي نسبياً هذا العام عن بافي الأعوام السابقة ويرجع ذلك الى انتشار فيروس كورونا، الذي تسبب في اتخاذ بعض الإجراءات والاحتياطات الوقائية لضمان تحقيق مبدأ التباعد الاجتماعي حرصاً على سلامة وأمان كافة المواطنين.

كما سيتم بث البرنامج الاحتفالي بهذا اليوم مباشرة في جميع انحاء البلاد سواء عبر شاشات التليفزيون أو على شبكات الإنترنت، وذلك ليتمكن جميع المواطنين سواء المقيمين أو المغتربين في الامارات من رؤيتها، ومشاركة كافة المظاهر الاحتفالية الرائعة. كما سيتم العديد من عروض الألعاب النارية في دبي فستيفال سيتي مول والقرية العالمية بالإضافة الى الخصومات الرائعة في مختلف مراكز التسوق والأماكن الترفيهية. كما ستقام الاحتفالات والتخفيضات في المطاعم والمقاهي المتنوعة.

وما بين الساعة 7 و11 من مساء اليومين الماضيين، أُضيء كل من برج خليفة، والمقر الرئيسي لشركة أدنوك، ومبنى سوق أبو ظبي المالي العالمي، ومبنى بلدية مدينة العين الرئيسي، ومارينا مول، وجامعة خليفة، وفندق W بصور وكلمات وعروض ضوئية مستلهمة من مسيرة الاتحاد وقيمه التي أرساها الآباء المؤسسون احتفاءً بهذه المناسبة الوطنية.

وفي 2 ديسمبر، ستزين عروض ضوئية مبهرة واجهات مجموعة من أشهر المباني والصروح المعمارية في دولة الإمارات، مثل جسر الشيخ زايد في أبو ظبي، ومبنى قصر الإمارات، وجامعة محمد الخامس أبو ظبي، واستاد هزاع بن زايد في العين.

وتمثل الاحتفالات في هذا العام تدشينًا لاستعدادات احتفالات الدولة باليوبيل الذهبي والذكرى السنوية الخمسين لقيام الاتحاد.

وجّه سؤالك للمحامي

هل تحتاج لاستشارة قانونية؟ أضف سؤالك مجانًا هنا، وسيتواصل معك المستشار القانوني.

×

للاستفسار عن هذا مشروع

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

مهتم بهذا العرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

أرغب بحضور المعرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أرسل لنا رسالة

قم بإرسال رسالتك من خلال تعبئة هذا النموذج وسوف نقوم بالرد على إستفسارك في أسرع وقت

ارسل لنا رسالة

اطلب إتصال هاتفي
ارسل رسالة