افتتاح “تيراس برج العرب” : جزيرة اصطناعية ضخمة في دبي

أخبار العقارات في دبي

تيراس برج العرب

قام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بافتتاح “تيراس برج العرب” وهي أول جزيرة اصطناعية من هذا النوع على مستوى العالم وقد أنجزتها شركة “دبي القابضة”. تشكل “تيراس برج العرب” صرحا عمرانيا وسياحيا فريدا من نوعه، بتصاميمها المبتكرة وإطلالاتها التي تسحر الناظرين من المقيمين بها والزوار، وأيضا بموقعها الاستراتيجي الذي يصعب العثور على مثيل له في العالم بأسره. تنضم هذه الجزيرة الجديدة إلى باقي المواقع السياحية الجميلة في إمارة دبي، وتأتي كإضافة للمشروع العمراني الكبير والمتميز الذي يتمثل في فندق برج العرب“.

خلال الافتتاح قام حاكم إمارة دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بتفقد  الجزيرة الاصطناعية، واطلع على كل المرافق التي تشتمل عليها وما تقدمه من خدمات تعد الأرقى في مجال الضيافة الفاخرة، وقد استمع أيضا لشرح مستفيض يسرد مراحل تشييد جزيرة تيراس برج العرب و الكيفية التي تم بها بنائها ونقلها بعد ذلك عن طريق البحر من بلد التنفيذ فنلندا إلى ساحل إمارة دبي، ثم من هناك إلى مقرها الأخير كامتداد للجزيرة التي يقع عليها فتدق برج العرب.

جزيرة تيراس برج العرب: معلمة عمرانية فريدة ومقاييس ضخمة

تعد جزيرة تيراس برج العرب الأولى من نوعها؛ حيث تتكون من بناء فولاذي ضخم يتعدى وزنه 5000 طن، وهي متكونة من 8 أجزاء ضخمة بمساحة أفقية تصل إلى 10000 متر مربع. صنعت جزيرة تيراس برج العرب بشكل كامل في فنلندا، ثم تم شحن أجزائها على متن رحلة بحرية قطعت مسافة تعادل 450 كيلومتر قبل أن تحط الرحال في سواحل إمارة دبي، وتحتل موقعها كتوسعة لجزيرة فندق برج العرب. تجدر الإشارة إلى أن هذه الجزيرة الاصطناعية تصل إلى عمق 100 متر داخل مياه الخليج العربي.

وتعد جزيرة تيراس برج العرب أول بناء بحري في العالم، بهذا الحجم وهذه الضخامة، يتم تشييده على اليابسة قبل نقله إلى الماء، وقد تولت مهمة بناءه واحدة من أفضل وأشهر الشركات المتخصصة في تشييد مثل هذه المنشئات العائمة و هي شركة “أدماريس”، التي قامت بإنجاز وتصميم وبناء هيكل الجزيرة في مرفأ لبناء السفن في فنلندا قبل نقلها بحرا إلى دبي.

وجّه سؤالك للمحامي

هل تحتاج لاستشارة قانونية؟ أضف سؤالك مجانًا هنا، وسيتواصل معك المستشار القانوني.

×

للاستفسار عن هذا مشروع

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

مهتم بهذا العرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

أرغب بحضور المعرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أرسل لنا رسالة

قم بإرسال رسالتك من خلال تعبئة هذا النموذج وسوف نقوم بالرد على إستفسارك في أسرع وقت

ارسل لنا رسالة

اطلب إتصال هاتفي
ارسل رسالة