خدمة أمين التسجيل العقاري في دبي توفر 45 مليون درهم

أخبار العقارات في دبي

صورة خدمة أمين التسجيل العقاري في دبي

بعد نحو 4 سنوات من إطلاقها خدمة أمين التسجيل العقاري في دبي ، أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي عن تحقيق توفير سنوي وصل إلى حدود 45 مليون درهم إماراتي بفضل 18 مكتبا ينتشر في مختلف مناطق الإمارة تنجز ما يزيد عن 4000 معاملة شهريا. وتحظى هذه المكاتب، حسب استطلاع رأي أجرته الدائرة مؤخرا، بإقبال عال من قبل مختلف فئات المتعاملين، حيث أعرب ما نسبته 90% من هؤلاء عن رضاهم التام بخدمات هذه المكاتب وأكدوا على تحقيقيها للهدف المنشود الذي يتمثل في تسريع وتيرة عمليات التسجيل العقاري وتوفير وقت وجهد المتعاملين.

خدمة أمين التسجيل العقاري في دبيخدمة أمين التسجيل العقاري في دبي تنال رضا المتعاملين

في نفس السياق، قال مدير أول إدارة الخدمات في إدارة الأراضي والأملاك في دبي، سلطان الأكرف: “على الرغم من حداثة الخدمة، تمكنت مكاتب أمناء التسجيل العقاري من الاستحواذ على رضا أغلبية المتعاملين، ويعزى ذلك إلى المعايير العالية التي حددناها لعمل هذه المكاتب، وأظهر الاستطلاع الذي أجريناه أن العاملين في المكاتب يحرصون على التناغم التام مع مستويات الأداء المعمول بها الإدارة، ويحترمون المعايير والنظم المتفق عليها لتقديم خدمات راقية لكل المتعاملين”. وقد استطاعت خدمة أمين التسجيل في دبي من أن تحقق نسبة مساهمة عالية من إجمالي إيرادات دائرة الأراضي والأملاك، حيث وصلت هذه النسبة عام 2015 إلى ما يناهز 23 %، لكنها عرفت ارتفاعا أكبر خلال العام الماضي 2016 وصل إلى حدود 33 %..

صورة خدمة التسجيل العقاري في دبي وأمناء التسجيل العقاري المعتمدين

خدمة أمين التسجيل العقاري في دبي تنجح في خفض نسبة تكلفة الإجراءات العقارية

ووفقا لآخر التقارير التي أصدرتها دائرة الأراضي والأملاك في دبي، فقد حققت خدمة أمين التسجيل العقاري نسبة تصل 53 % كخفض لتكلفة الإجراء في خدمات البيع، و68 % كخفض بالنسبة لخدمات الرهن، بينما وصلت نسبة خفض التكلفة إلى 78 %.فيما يخص عمليات فك الرهن. وقد أثبتت المكاتب التي تقدم هذه الخدمة العقارية مدى سلامة رؤية الدائرة ونجاعة خطتها التي ترمي إلى تقريب مثل هذه الخدمات من المواطنين وتشجيع عمليات البيع والشراء العقاريين طوال اليوم والأسبوع، حيث تمتاز هذه المكاتب بتقديم خدماتها ساعات طويلة بعد انتهاء الدوام الرسمي لدائرة الأراضي والأملاك، وإنهائها لكل الإجراءات المطلوبة في ظرف زمني قياسي ودون أدنى تعقيدات أو تأخير. تجدر الإشارة إلى أن خدمة أمين التسجيل العقاري في دبي تختص بتسجيل إجراءات البيع والرهن والإجارة المنتهية بالتملك، ومن المتوقع أن تضيف الدائرة ثلاث خدمات أخرى هي: بيع حق المنفعة، وتعديل الرهن، وتحويل الرهن.

عمل أمين التسجيل العقاري في دبي : إجراءات مبسطة وعمليات سريعة

ويتلخص عمل أمين التسجيل العقاري في دبي في إدخال بيانات المعاملة العقارية، وإصدار العقود الأولية، ثم يعمد بعد ذلك إلى إرسال كل الإجراءات إلكترونيا إلى الدائرة مرفقة بأصول الوثائق المطلوبة. بعد توصل هذه الأخيرة بكافة المعلومات والوثائق، يقوم موظفوها بالتدقيق في هذه الإجراءات بالرجوع إلى قاعدة بيانات الدائرة، ومن ثم يتم إصدار العقود المعتمدة أو الملكيات الجديدة للمتعاقدين، وإرسالها عبر خدمة البريد السريع خلال 48 ساعة من استلام المعاملة، ومن دون الحاجة إلى مراجعة الدائرة. وتجدر الإشارة أيضا إلى أن كل أمين تسجيل عقاري في دبي يمتلك حقيبة عقارية ذكية متنقلة تحمل اسم E-STEP، ليكون منسجما مع الإستراتيجية العامة للدائرة.

 

وجّه سؤالك للمحامي

هل تحتاج لاستشارة قانونية؟ أضف سؤالك مجانًا هنا، وسيتواصل معك المستشار القانوني.

×

للاستفسار عن هذا مشروع

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

مهتم بهذا العرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

أرغب بحضور المعرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أرسل لنا رسالة

قم بإرسال رسالتك من خلال تعبئة هذا النموذج وسوف نقوم بالرد على إستفسارك في أسرع وقت

ارسل لنا رسالة

اطلب إتصال هاتفي
ارسل رسالة