دبي لاند.. أرض الفرص في دبي

أخبار العقارات في دبي

دبي لاند

عن دبي لاند

تعـتبر دبي ثاني أكبر مدينة في دولة الإمارات وتسعى دائماً لأن تكون السباقة في مشروعاتها والأولى بكل المجالات. حيث تتألق دبي بناطحات السحاب والأبراج العالمية وأفخم المولات التجارية والمنتجعات السياحية، وتجمع في زواياها أصالة التاريخ وسحر الحاضر وها هي تستعد لإثبات نفسها من جديد، من خلال تطوير مشروع “دبي لاند” الذي احتل المرتبة الخامسة ضمن قائمة أغلى عشرة مشروعات في العصر الحديث من حيث كلفة الإنشاء، وفق مجلة “ذا ريتشيست” الاقتصادية المتخصصة.

هذا المكان الضخم هو مشروع استثماري تم إقامته بمدينة دبي، ويتضمن عدد من المواقع الترفيهية، والسياحية، ويقدم الكثير من فرص الاستثمار سواء في مجال التجارة أو العقارات بمختلف أشكالهم. وقد بلغت تكلفة هذا المشروع حوالي ثلاثة مليارات درهم إماراتي، ووصلت مساحته الإجمالية إلى 279مليون متر مربع، وبذلك تحافظ على مكانة دبي كأهم الوجهات السياحية بمنطقة الشرق الأوسط، وأكثر الأماكن التي يزورها المواطنين بشكل سنوي. فهذا المكان بمناطقه المختلفة تستطيع بداخله أن تعيش برفاهية وراحة. ينقسم المشروع إلى العديد من المجمّعات السكنية يشمل 45 مشروع كبير، وأكثر من مئتي مشروع صغير ومتوسط.

تقع هذه المنطقة الكبيرة قبالة شارع الشيخ محمد بن زايد وتشمل العديد من المشاريع في مراحل مختلفة من الاكتمال والإنشاء بالإضافة إلى العديد من عقارات التملك الحر، مما أدى إلى أن تصبح دبي لاند واحدة من أكثر المناطق طلباً في دبي وثالث أكثر المناطق طلباً لشراء الفلل.

عقارات دبي لاند

توفر دبي لاند عقارات فاخرة وأخرى ذات سعر معقول، وجميعها يضم مرافق مميزة تناسب البيئة المثالية للعائلات. ويمكن العثور على شقق استوديو بمساحة تتراوح بين 400 و600 قدم مربع وشقق غرفة وصالة بمساحة تتفاوت بين 750 و850 قدم مربع وتناسب كلتاهما الأفراد والوافدين. أما من يرغب بمكانٍ راقٍ للاستقرار، فيمكنه العثور على شقق غرفتين وصالة وشقق ثلاث غرف وصالة تتربع على مساحة تقارب 1600 قدم مربع، بينما تتفاوت مساحة الفلل أو التاون هاوس بين 2000 و9000 قدم مربع.

نظراً لكون المنطقة توفر العديد من عقارات التملك الحر، يمكن العثور على استوديو للبيع في دبي لاند بسعر لا يقل عن 310 ألف درهم إماراتي ويمكن شراء شقق غرفة وصالة في دبي لاند بسعر 399 ألف درهم إماراتي، ومن أبرز المشاريع التي توفر هذا النوع من الوحدات السكنية هو مشروع فيورا في جولف فيردي المتوقع تسليمه في الربع الأخير من 2021. فيما يخص العائلات الصغيرة أو كبيرة الحجم، تتوافر شقق غرفتين وصالة للبيع في دبي لاند بسعر 800 ألف درهم إماراتي، وشقق ثلاث غرف وصالة للبيع في دبي لاند بسعر 1 مليون درهم إماراتي. تعدّ الفلل خيار المستثمرين المفضّل في دبي لاند، وتتميز جميعها بالموقع المثالي والسعر المنطقي. أما من يرغب بالاستثمار في وحدات سكنية أكبر مساحة فيمكنه شراء فلل 4 غرف في دبي لاند بسعر 2 مليون درهم إماراتي، بينما يتفاوت سعر فلل 5 غرف للبيع في دبي لاند بين 2.5 مليون و5.5 مليون درهم إماراتي وقد يصل سعر الوحدات السكنية الفاخرة منها إلى 6.4 مليون درهم إماراتي.

عوائد الاستثمار في دبي لاند

وفقاً للإحصائيات لعوائد الاستثمار في دبي لاند فقد حصلت شقق ثلاث غرف وصالة في دبي لاند على عائد استثماري وصل الى 8% بينما شقق استديو وشقق غرفتين وصالة حصلت على عائد استثماري قدره 6.4% و6.5%. وأخيرا شقق غرفة وصالة في دبي لاند حصدت على عوائد استثمار قدرها 5.3%. كما حصدت فلل 2 غرفة في منطقه دبي لاند على عائد استثماري قدره 7.4%، بينما بلغت العوائد الاستثمارية لكل من فلل 3 غرف وفلل 4 غرف 5.7% و5.1% على التوالي.  بالإضافة الى فلل 5 غرف وفلل 6 غرف اللتان حصدتا عوائد استثمارية قدرها 3.4% و4.1% على التوالي.

الخدمات والمرافق والأماكن الترفيهية في دبي لاند

يشمل تطوير دبي لاند العديد من المرافق المختلفة، بدايةً من المتنزهات الترفيهية ومراكز التسوق ومشروعات السياحة البيئية إلى الوحدات السكنية. بصرف النظر عن كون المنطقة وجهة سياحية، فإنها تتمتع بشعبية كبيرة بين المقيمين والمستثمرين ويرجع ذلك إلى الإيجارات المعقولة وتوفر مجموعة من العقارات بنظام التملك الحر بالمقارنة مع أجزاء أخرى من المدينة. تقدم كل منها نمط معيشة مميز حيث تزخر بالمرافق التي تشمل المدارس ورياض الأطفال والعيادات الطبية ومراكز التسوق المصممة جميعاً خصيصاً للعائلات.

المواقف في دبي لاند ليست مشكلة. توفر المباني السكنية أماكن وقوف السيارات الخاصة بهم في الطابق السفلي، كما تتوفر مواقف للسيارات خاصة بالزوار. ويوجد في المنطقة مواقف سيارات خاصة لسكان الفلل، في حين أن بعض الوحدات الفاخرة تضم مرائب خاصة بها. اما بالنسبة وسائل النقل العام فهي غير متوفرة في المنطقة، حيث تفتقر لمحطات المترو وحافلات النقل العام في المنطقة. أقرب موقف للحافلات هو المحطة المخصصة للقرية العالمية التي تتصل بمحطة مترو الاتحاد في ديرة. خلاف ذلك، فإن الحافلة المتوفرة في واحة السيليكون هي أقرب خيار. ويتوفر خيار التنقل بالتاكسي عن طريق التطبيقات المتنوعة ويمكن التنقل بأريحية في المنطقة.

يضم كل مجمع سكني في دبي لاند مسجد خاص به كمت تتوفر المتاجر الصغيرة ومحلات السوبر مارك والمولات المتنوعة. وتتوفر مجموعة من دور الحضانة الخاصة بالأطفال في المنطقة، وللباحثين عن مدارس في دبي لاند، يجدر بالذكر توفر عدد لا بأس به من المدارس الجديدة في المنطقة، وبالأخص مع استمرار نمو المنطقة وتطورها لتصبح مجمعاً كامل الأهلية. أما بالنسبة لطلاب الجامعات، فإن دبي لاند تضمن لهم سهولة الوصول لخيارات الجامعات المتنوعة في مدينة دبي الأكاديمية. كما يوجد العديد من الكليات والجامعات ذات الشهرة العالمية ضمن حرم جامعي عريق، مثل جامعة زايد، وجامعة الإمارات للطيران، وجامعة هيريوت وات وغيرها العديد.

تعتبر منطقة دبي لاند وجهة ترفيهية لا مثيل لها، حيث تضم العديد من المنتزهات الترفيهية مثل عالم من المغامرات “آي ام جي” الذي يعتبر أكبر مدينة ملاهي داخلية ومكيفة في العالم، ويقع ضمنه سيتي أوف أرابيا التي تشمل العديد من شخصيات الكرتون وعالم مارفل، هذا ويمكن قضاء أمتع الأوقات في القرية العالمية التي تستضيف مئات الأنشطة سنوياً في فصل الشتاء، وتضم هذه الوجهة السياحية التي تستقطب الآلاف سنوياً مختلف المطاعم العالمية والبازارات كما العديد من الحفلات كجزء من مهرجان دبي للتسوق. وتضم دبي لاند العديد من المتنزهات والملاعب ومسارات المشي بالإضافة الى العديد من المطاعم المتنوعة.

من يقرر الاستقرار في دبي لاند فلن يشعر بالملل وعدم الراحة، وذلك لكون المنطقة تقع على مساحات شاسعة ممتدة من الأراضي الخضراء وبالقرب من العديد من الأماكن الترفيهية، كما أنها تعرف بانخفاض أسعارها ومناسبتها لجميع الميزانيات، مما جعلها من أكثر المناطق طلباً للسكن والاستقرار بعد دبي مارينا وداون تاون دبي وواحة دبي للسيليكون وبرشاء هايتس، هذا وتضم مجمعات سكنية لا يزال ازدياد الطلب عليها طردياً حتى وقتنا الحاضر، وهي المرابع العربية وتاون سكوير وفالكون  سيتي وكيو بوينت وداماك هيلز وأكويا أوكسيجن وذافيلا ومشروع ريم .

 

لمزيد من العروض على العقارات في دبي لاند تواصل معنا الآن

وجّه سؤالك للمحامي

هل تحتاج لاستشارة قانونية؟ أضف سؤالك مجانًا هنا، وسيتواصل معك المستشار القانوني.

×

للاستفسار عن هذا مشروع

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

مهتم بهذا العرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

أرغب بحضور المعرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أرسل لنا رسالة

قم بإرسال رسالتك من خلال تعبئة هذا النموذج وسوف نقوم بالرد على إستفسارك في أسرع وقت

ارسل لنا رسالة

اطلب إتصال هاتفي
ارسل رسالة