دبي لاند | مجتمع متكامل سكني وترفيهي وتجاري

أخبار العقارات في دبي

دبي لاند

معلومات عن دبي لاند

دبي لاند هو مجتمع نابض بالحياة بأسلوب معيشي فاخر وأنيق، يلبي كافة احتياجات الأفراد الأساسية بكل سهولة ويسر، إلى جانب العديد من المتطلبات الترفيهية الأخرى. دبي لاند هي منطقة سكنية وترفيهية وسياحية ضخمة طورتها دبي للعقارات على مساحة 3 ملايين قدم مربع. يتكون المشروع إلى العديد من المجمّعات السكنية وتقع هذه المنطقة الكبيرة قبالة شارع الشيخ محمد بن زايد، وتشمل العديد من المشاريع في مراحل مختلفة من الاكتمال والإنشاء بالإضافة إلى العديد من عقارات التملك الحر، مما أدى إلى أن تصبح دبي لاند واحدة من أكثر المناطق طلباً لشراء العقارات في دبي.

بعد تطوير المزيد من المجمعات في المنطقة، أصبحت دبي لاند واحدة من أكثر المشاريع نجاحاً في دبي. يشمل هذا التطوير العديد من المرافق المختلفة، بدايةً من المتنزهات الترفيهية ومراكز التسوق ومشروعات السياحة البيئية إلى الوحدات السكنية. بصرف النظر عن كون المنطقة وجهة سياحية، إلا انها تتمتع بشعبية كبيرة بين المقيمين والمستثمرين ويعود ذلك إلى الإيجارات المعقولة وتوفر مجموعة من العقارات بنظام التملك الحر بالمقارنة مع أجزاء أخرى من المدينة.

عقارات دبي لاند

توفر المنطقة عقارات فاخرة وأخرى ذات سعر معقول، وجميعها يضم مرافق مميزة تناسب البيئة المثالية للعائلات. نظراً لكون المنطقة توفر العديد من عقارات التملك الحر، يمكن العثور على استوديو للبيع في دبي لاند بسعر لا يقلّ عن 310 ألف درهم إماراتي هذا ويمكن شراء شقق غرفة وصالة بسعر 399 ألف درهم إماراتي، ومن أبرز المشاريع التي توفر هذا النوع من الوحدات السكنية هو مشروع فيورا في جولف فيردي المتوقع تسليمه في الربع الأخير من 2021. فيما يخص العائلات الصغيرة أو كبيرة الحجم، تتوافر شقق غرفتين وصالة للبيع في بسعر 800 ألف درهم إماراتي، وشقق ثلاث غرف وصالة للبيع بسعر 1 مليون درهم إماراتي. وتعدّ الفلل خيار المستثمرين المفضّل في دبي لاند، وتتميز جميعها بالموقع المثالي والسعر المنطقي.

أما من يرغب بالاستثمار في وحدات سكنية أكبر مساحة فيمكنه شراء فلل 4 غرف بسعر 2 مليون درهم إماراتي، بينما يتفاوت سعر فلل 5 غرف للبيع بين 2.5 مليون و5.5 مليون درهم إماراتي وقد يصل سعر الوحدات السكنية الفاخرة منها إلى 6.4 مليون درهم إماراتي.

حازت شقق 3 غرف وصالة في دبي لاند على أكبر عائد استثماري قدره 8%، تلتها شقق استوديو وشقق غرفتين وصالة بعائد استثماري قدره 6.4% و6.5% على التوالي. اختتمت القائمة بشقق غرفة وصالة في دبي لاند التي حصدت عوائد استثمار قدرها 5.3%. حصدت فلل 2 غرفة في منطقه دبي لاند على عائد استثماري قدره 7.4%، بينما بلغت العوائد الاستثمارية لكل من فلل 3 غرف وفلل 4 غرف 5.7% و5.1% على التوالي. هذا واختتمت القائمة بفلل 5 غرف وفلل 6 غرف اللتان حصدتا عوائد استثمارية قدرها 3.4% و4.1% على التوالي.

الخدمات والمرافق في دبي لاند

عند النظر الى نمط الحياة في دبي لاند لا بدّ لك من معرفة أن المنطقة وجهة سكنية وترفيهية وتجارية، ورغم أنها تفتقر لوسائل النقل العام إلا أنها غزيرة بمختلف المرافق والخدمات والرفاهيات الأمر الذي يوفر شتى ما يحتاجه السكان بين أيديهم وعلى بعد دقائق معدودة. فتتوفر المتاجر الصغيرة ومحلات السوبر ماركت، كما يضم كل مجمع سكني في دبي لاند مسجد خاص به، تتوفر مجموعة من دور الحضانة الخاصة بالأطفال في المنطقة، مثل حضانة كيدز زون في مجمع ذا فيلا، وللباحثين عن مدارس في دبي لاند، يجدر بالذكر توافر عدد لا بأس به من المدارس الجديدة في المنطقة، وبالأخص مع استمرار نمو المنطقة وتطورها ليصبح مجمع متكامل. واحدة من أهم مدارس في دبي لاند هي مدرسة أكويلا، والتي تم افتتاحها في سبتمبر 2018، أما بالنسبة لطلاب الجامعات، فإن دبي لاند تضمن لهم سهولة الوصول لخيارات الجامعات المتنوعة في مدينة دبي الأكاديمية. العديد من الكليات والجامعات ذات الشهرة العالمية ضمن حرم جامعي عريق، مثل جامعة زايد، وجامعة الإمارات للطيران، وجامعة هيريوت وات وغيرها العديد.

معظم المشاريع في دبي لاند هي مشاريع قريبة من الطرق السريعة الرئيسية، مثل شارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الإمارات وشارع القدرة. توفر جميع هذه الطرق السريعة وصولاً سهلاً إلى وسط دبي وأبو ظبي والعين والشارقة.

تقع وجهات الترفيه المختلفة مثل عالم من المغامرات “آي ام جي” والقرية العالمية على مقربة من دبي لاند ويضم دبي لاند العديد من المتنزهات والملاعب ومسارات المشي. بالإضافة الى المولات والمطاعم والمنتجعات والنوادي الرياضية وغيرها من وسائل الراحة هناك.

أمور واجب مراعاتها

إن الاستقرار في دبي لاند له مزايا وعيوب مثل أي منطقة في دبي، هناك بعض الأمور التي يجب وضعها في الاعتبار. فمن يقرر الاستقرار في دبي لاند فلن يشعر بالملل وعدم الراحة، وذلك لكون المنطقة تقع على مساحات شاسعة ممتدة من الأراضي الخضراء وبالقرب من العديد من الأماكن الترفيهية مثل حديقة سيكس فلاغز الترفيهية وليغولاند ومملكة الصحراء التي تشتمل على العديد من عوامل الجذب السياحي مما يجعلها جديرة بالزيارة. كما انها تعرف بانخفاض أسعارها ومناسبتها لجميع الميزانيات، مما جعلها من أكثر المناطق طلباً للسكن والاستقرار بعد دبي مارينا وداون تاون دبي وواحة دبي للسيليكون وبرشاء هايتس، هذا وتضم مجمعات سكنية لا يزال ازدياد الطلب عليها طردياً حتى الوقت الراهن. ومن جهة أخرى هناك صعوبة في التنقل من والى المنطقة وخاصة لمستخدمي وسائل النقل والمواصلات العامة. تعتبر الإيجارات ذات الأسعار المعقولة والتنوع في المرافق ووسائل الراحة إضافة إلى أي مقيم ولكن المنطقة لا تزال غير مطورة بالكامل فتشمل العديد من المرافق والمجمعات الجديدة التي ما زالت قيد الإنشاء، مما يشكل شيئاً من الضجيج والإزعاج عند السكان.

 

تواصل معنا و تعرف معنا على اهم العقارات المتوفرة في دبي لاند

 

 

وجّه سؤالك للمحامي

هل تحتاج لاستشارة قانونية؟ أضف سؤالك مجانًا هنا، وسيتواصل معك المستشار القانوني.

×

للاستفسار عن هذا مشروع

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

مهتم بهذا العرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

أرغب بحضور المعرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أرسل لنا رسالة

قم بإرسال رسالتك من خلال تعبئة هذا النموذج وسوف نقوم بالرد على إستفسارك في أسرع وقت

ارسل لنا رسالة

اطلب إتصال هاتفي
ارسل رسالة