عقارات دبي تمنح أفضل عائد على الاستثمار حول العالم

أخبار العقارات في دبي

عقارات دبي

أصبح العالم سوق كبير ومن السهل الاستثمار في العقارات والأسهم حول العالم كما لو أنك في مدينتك. وقد شهد العالم ارتفاع في عدد المستثمرين خلال السنوات العشر الأخيرة بوتيرة استثنائية وخاصة في المدن الكبيرة. ومع ذلك، فإنّ أهمّ ما يميّز قطاع الاستثمار في العقارات هو العائد المتوقّع خلال الفترة الّتي يمكن فيها أن تستمتع بدخل منتظم خلال الوقت.

ولتحقيق الهدف من الاستثمار من الضروري العثور على أفضل موقع يكون مركزا للسياح والمقيمين، كما يجب ان يكون هناك قاعدة للاقتصاد الجزئي لدعم الارتفاع في أسعار العقارات. هناك نوعان من المستثمرين، وهما المستثمر قصير المدى والمستثمر طويل المدى. يهدف المستثمر قصير المدى بشكل أساسي للاستفادة من حركة السّوق، بينما يقوم المستثمر طويل المدى بفحص أساسيات وجودة الفرصة والاستفادة الممكنة على المدى الطّويل.

تُعتبر الظّروف الحالية وظروف السّوق بشكل خاصّ مهمّة بالنّسبة للمستثمر قصير المدى. إذ يرغب بدخول السّوق حينما يكون في ذروته ويخرج منه خلال بلوغ الاستحقاق. بخلاف المستثمر طويل المدة الذي لا يلقي بالا لدورات السّوق، بل يقوم بمراقبة العائد على الاستثمارات وأين يتوقّع رؤيته خلال خمس أو عشر سنوات أو أكثر، إضافة إلى المكسب المحتمل على رأس المال.

ولذلك هو أمر طبيعي أن يتساءل بعض المستثمرين إذا ما كان هذا هو الوقت المناسب للاستثمار في سوق عقارات دبي أم لا؟

لماذا دبي؟

تعد دبي وجهة مفضلة للاستثمار خاصة بالنسبة للمستثمرين الصغار والكبار منذ ان فتحت أبوابها للمستثمرين الأجانب. لقد قامت بعض الأحداث حول العالم بلفت اهتمام المستثمرين من مختلف أنحاء العالم بسوق دبي للعقارات. كما قد ساعد أيضا خروج المملكة المتحّدة من الاتّحاد الأوروبي على جذب اهتمام المستثمرين العالميين إلى دبي. إضافة إلى ذلك، يُعتبر سوق دبي للعقارات مستثمرا عقاريا مفضّلا. وتتّخذ حكومة دبي خطوات مهمّة لضمان عملية أكثر ملاءمة وأكثر جاذبية دوما بالنّسبة للمستثمرين، وذلك استجابة للاحتياج المرتفع لفرص الاستثمار في دبي.

كيف تبدو دبي مقارنة بالمدن الأخرى؟

رغم انخفاض أسعار المنازل والإيجار في السّنوات الأخيرة، إلّا أنّ دخل الإيجار والعائد على الاستثمار في دبي قد ارتفع بأكثر من الضعف مقارنة بالمدن الأخرى الكبيرة في العالم، مثل لندن وباريس ونيويورك.

كشفت دراسة حديثة أجرتها وكالة التّقييم العالمية “مودي” للخدمات الاستثمارية بأنّ الطّلب على السّكنات في دبي ينبغي أن يستمرّ في الارتفاع بفضل العائد على الاستثمار الجذّاب بنسبة 6 إلى 7%، والمسجّل خلال 12 شهرا الأخيرة.

يُعتبر هذا عائدا جذّابا للغاية مقارنة مع المدن الكبرى الأخرى، مثل لندن وباريس ونيويورك وهونغ كونغ، حيث يتراوح معدّل عائد الإيجار فيها بين 2 و3%.

تقدم عقارات دبي بشكل منتظم عائدا على الإيجار يتجاوز 7% في المتوسّط، ما يجعلها تتفوّق مقارنة بالمدن الكبيرة الأخرى. يبلغ متوسّط العائد على الإيجار في بوغوتا 6.5%، وفي مونتريال 5%، وفي بانكوك 4.5%، وفي فرنسا 3%، وفي نيويورك 2.9%، وفي سنغافورة 2.5%، وفي هونغ كونغ 2.4%.

ما الّذي يدفع المستثمرين العالميين إلى اختيار دبي بدلا من وجهات استثمارية أخرى؟

تُعرف دبي بأنّها من أفضل المدن في العالم فيما يخصّ عائدا أفضل على الاستثمار في قطاع العقارات. فمدينة دبي متقدّمة كثيرا على مدن أخرى مثل جنيف وزيوريخ وهونغ كونغ ولندن. وتقدّم دبي قيمة مالية أفضل للمتر المربّع مقارنة مع مواقع حضرية أو شبه حضرية أخرى حول العالم. ستحصل على دخل على الإيجار يتراوح بين 6% و10% فيما يخصّ قطاع السّكن، حيث يعتمد الدّخل على الموقع والمرافق الأخرى. بينما تحصل على عائد بحوالي 7% إلى 10% للمحلّات. كما تقدّم حكومة دبي للمستثمرين العديد من المزايا لتشجيعهم على المزيد من الاستثمار.

تُعتبر دبي من بين أكثر وجهات الاستثمار أمانا. حيث أنّها تملك أنظمة أفضل للشّركات والّتي تجذب المزيد من المستثمرين من مختلف أنحاء العالم.

وجّه سؤالك للمحامي

هل تحتاج لاستشارة قانونية؟ أضف سؤالك مجانًا هنا، وسيتواصل معك المستشار القانوني.

×

للاستفسار عن هذا مشروع

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

مهتم بهذا العرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

أرغب بحضور المعرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أرسل لنا رسالة

قم بإرسال رسالتك من خلال تعبئة هذا النموذج وسوف نقوم بالرد على إستفسارك في أسرع وقت

ارسل لنا رسالة

اطلب إتصال هاتفي
ارسل رسالة