فرص عقارية مُغرية في السوق الإماراتي حتى نهاية عام 2021

أخبار العقارات في دبي

أسعار مغرية لشراء العقارات

خبراء عقاريون: الوقت الحالي مثالي لشراء العقارات في دبي.. والأسعار في مستويات مغرية

 

يعد الوقت الحالي مثالياً لشراء العقارات في دبي وهذا ما أكده خبراء عقاريين، لافتين إلى أن أسعار العقارات وصلت الى مستويات مغرية جداً للشراء. وقد أرجع الخبراء ذلك إلى ان الظروف الحالية جعلت المطور العقاري أكثر مرونة في التأقلم مع ظروف السوق، مثل تخفيض رسوم الخدمات، وتسهيلات السداد، وتحمل بعض الرسوم مثل رسوم التسجيل العقاري. وقد وصلت الأسعار الى مستوى يناسب جميع الفئات حتى لذوي الدخل المحدود، فالمطورين يقدمون عروض جيدة من ناحية التقسيط على سنوات عدة، وإعفاءات من رسوم الخدمات، وغيرهما.

وينصح الخبراء العقاريين باتباع استراتيجيات عدة للاستفادة من السوق في الوقت الحالي، أولها استراتيجية اقتناص الفرص، والثانية التفاوض على الأسعار، والثالثة أن ينوّع استثماراته للتقليل من المخاطر. كما يعد الاستثمار مناسباً في الوقت الحالي ويرجع ذلك الى عدة عوامل: توافر الأسعار المغرية التي في متناول اليد، وتسهيلات الدفع غير المسبوقة من ثلاث إلى خمس سنوات بعد التسليم، بالإضافة إلى طرح منتج الإيجار المنتهي بالتملك من جانب بعض المطورين، علاوة إلى تأجيل معرض “إكسبو 2020 دبي” لمدة عام واحد.

المطور العقاري أصبح اليوم على استعداد للقبول والتوافق مع التغييرات التي خفضت من أرباحه، على الرغم من أن جميع المطورين يقدمون تسهيلات. كما أن السوق به الكثير من الفرص الاستثمارية التي لا يمكن أن تعوض، لا سيما مع وجود تسهيلات في السداد وصلت لـ 10 سنوات في بعض المشاريع، وتخفيضات على رسوم التسجيل وصلت لـ 100%، وإعفاء من رسوم الخدمات راوحت بين خمس وسبع سنوات في بعض المشروعات.

وكشف تقرير المراجعة الربعية الصادر من مصرف الإمارات المركزي لفترة الربع الرابع من عام 2019 في فبراير الماضي، انخفاض أسعار العقارات السكنية بنسبة 5.7 بالمائة في دبي و7.5 بالمائة في أبو ظبي على أساس سنوي. كما أظهرت بيانات لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، أن التصرفات العقارية في دبي “بيع ورهن فقط”، حققت 15.17 مليار درهم خلال أغسطس الماضي، بنمو نسبته 56.4%، مقارنة بالشهر نفسه من عام 2019 الذي سجل 9.7 مليارات درهم. وأكّد عقاريون أن السوق العقارية شهدت دخول استثمارات جديدة، بالتزامن مع تصحيح سعري أوجد الكثير من الفرص أمام المستثمرين، لافتين إلى أن الأسعار وصلت إلى مستويات مغرية للشراء، مع عروض الشركات خصوصاً ما يتعلق بتسهيلات السداد.

إن هناك فرصة حتى نهاية العام الجاري لاقتناصها قبل أن تبدأ وتيرة الارتفاع مطلع الربع الأول من عام 2021، وينصح الخبراء العقاريين أصحاب السيولة بالاستثمار في القطاع العقاري، بالتزامن مع ارتفاع عائد الاستثمار في القطاع بمعدلات تفوق العديد من عواصم العالم. كما أن السوق العقارية في دبي، لفتت في الفترة الأخيرة، انتباه العديد من المستثمرين، بالتزامن مع وصول الأسعار إلى مستويات مغرية للشراء، مع عروض الشركات العقارية، خصوصاً ما يتعلق بتسهيلات السداد. وهناك توقعات بارتفاع تدريجي لمبيعات العقارات خلال الأشهر المقبلة، بالتزامن مع وجود طلب متنامٍ على القطاع، نظراُ لما شهده شهر أغسطس من عروض عقارية جيدة من قبل العديد من المطورين.

إن عقارات دبي نجحت في تخطي الفترة الصعبة والمتعلقة بتداعيات انتشار الجائحة، إذ تشير كل الأرقام إلى نمو تدريجي للقطاع، بالتزامن مع زيادة الرغبة في الاستثمار العقاري من قبل الأفراد. وهناك عوامل تسهم في تنشيط القطاع، أبرزها ارتفاع حدة المنافسة بين المطورين والتي انعكست على الأسعار إيجاباً، فضلاً عن تسهيلات خطط السداد والدفعة الأولى التي وصلت إلى قيمة صفرية عند البعض.

تواصل معنا الآن للتعرّف على آخر العروض العقارية و مساعدتك في الاختيار المناسب

وجّه سؤالك للمحامي

هل تحتاج لاستشارة قانونية؟ أضف سؤالك مجانًا هنا، وسيتواصل معك المستشار القانوني.

×

للاستفسار عن هذا مشروع

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

مهتم بهذا العرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

أرغب بحضور المعرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أرسل لنا رسالة

قم بإرسال رسالتك من خلال تعبئة هذا النموذج وسوف نقوم بالرد على إستفسارك في أسرع وقت

ارسل لنا رسالة

اطلب إتصال هاتفي
ارسل رسالة