“قصر البحر” أول منتجع عائم فريد من نوعه على ساحل إمارة دبي

أخبار العقارات في دبي

منتجع عائم

دبي هي أرض النجاح والأفضل في كل شيء من أطول مبنى في العالم إلى برج العرب على شكل شراع – الفندق الوحيد في العالم من فئة سبع نجوم. والآن تم الكشف عن خطط جديدة لبناء أحدث خيارات الإقامة الفريدة في المدينة: منتجع قصر البحر العائم في مرسى دبي، بتكلفة بلغت 600 مليون درهم إماراتي.

يتم إنشاء منتجع سي بالاس من قبل Seagate Shipyard، وهي شركة إماراتية لبناء السفن، وسوف يطفو المنتجع على المياه بالقرب من مرسى دبي. سيتألف المنتجع من فندق فخم محاط ب اثني عشر منزل عائم يمكن فصله والإبحار بمفرده يدعى “نبتون”. مع الهندسة المعمارية المستوحاة من القوارب ذات القاع الزجاجي، ستحتوي المنازل على أرضيات وأثاث من تصميم أستون مارتن. و سيتم تشغيل المنازل بواسطة أنظمة ذكية آلية وتتضمن فلاتر هواء ذاتية التعقيم وألواح طاقة شمسية وأنظمة إعادة تدوير القمامة. كما سيتم طرح الفيلات الزجاجية العائمة للبيع قريبًا. وهي تأتي مع شرفة وإطلالات خلابة على المرسى ومسبح في الهواء الطلق.

وقال محمد البحراوي، الرئيس التنفيذي ومؤسس مجموعة البحراوي “أعتقد أن هذا النوع من المشاريع سيخلق طفرة في مجال السياحة”. المنازل حالياً في المراحل الأخيرة من البناء بنسبة انجاز وصلت الى 95%، واكتمل المشروع بنسبة 65٪. ولم يتم الإفصاح عن موعد الافتتاح الدقيق لمنتجع Sea Palace. ولكن من المتوقع تسليمه في نهاية عام 2021، وفقاً لما ذكره البحراوي.

وصُمم “نبتون” على شكل قارب زجاجي صديق للبيئة، وهو يتكون من طابقين، وشرفة، ومسبح خارجي. بما في ذلك أربع غرف نوم داخلية ومطبخ وغرفة معيشة. وستكون هذه القوارب السكنية مزودة بنظام تنقية للهواء ذاتي التعقيم، بالإضافة إلى نظام أوتوماتيكي ذكي يعمل على تشغيل المنزل بالكامل. وبالنسبة لفِلل “نبتون”، ستكون أول واحدة منها جاهزة بعد حوالي شهر، وبعد ذلك، سيتم تسليم واحدة كل 3 أشهر.

أما الجزء الرئيسي من المشروع فيتكون من 4 مبان عائمة تزيد مساحتها عن 200 ألف قدم مربع. وسيُستخدم ذلك الجزء كفندق فاخر من فئة 5 نجوم يحتضن 200 غرفة، و10 فلل، إضافةً إلى مركز تسوق مساحته 63 ألف قدم مربع. ومع أن القوارب الزجاجية السكنية “نبتون” ستتمكن من الإبحار بمفردها بفضل تزويدها بمحركات، إلا أن البحراوي أوضح قائلاً: “سيكون الجزء الرئيسي من المشروع ثابتاً في مكان واحد، إذ إنه عائم، ولكنه ليس سفينة متحركة ذاتياً”.

من الجدير بالذكر أنه أعيد فتح دبي للسائحين في 7 يوليو، مطالبة جميع الزوار الدوليين بتقديم وثائق اختبار COVID-19 السلبي، الذي تم إجراؤه في غضون أربعة أيام من المغادرة، أو الخضوع للاختبار في مطار دبي. سيتعين على المسافرين أيضًا تنزيل تطبيق COVID-19 DXB في دبي وتسجيل بياناتهم قبل الوصول لتسهيل “التنسيق والتواصل السهل مع السلطات الصحية إذا ظهرت عليهم أعراض COVID-19.”

في أكتوبر، أعلنت الإمارات العربية المتحدة أيضًا عن برنامج تأشيرة جديد يسمح للمسافرين على المدى الطويل بالعيش في دبي والعمل عن بُعد للشركات الخارجية لمدة تصل إلى عام. ولا يحتاج المتقدمون للحصول على هذه التأشيرة إلى كفيل إماراتي، وفي حالة الموافقة، يمكن للعمال عن بُعد في هذه التأشيرة فتح حساب مصرفي، وتسجيل أطفالهم في المدارس المحلية، والوصول إلى المزايا الأخرى التي عادةً ما تُمنح فقط للمقيمين.

 

المصدر: travelandleisure.com

 

وجّه سؤالك للمحامي

هل تحتاج لاستشارة قانونية؟ أضف سؤالك مجانًا هنا، وسيتواصل معك المستشار القانوني.

×

للاستفسار عن هذا مشروع

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

مهتم بهذا العرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

أرغب بحضور المعرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أرسل لنا رسالة

قم بإرسال رسالتك من خلال تعبئة هذا النموذج وسوف نقوم بالرد على إستفسارك في أسرع وقت

ارسل لنا رسالة

اطلب إتصال هاتفي
ارسل رسالة