كيف أصبحت دبي أكثر شفافية لجذب المستثمرين العقاريين

أخبار العقارات في دبي

دبي أكثر شفافية

تعد دبي وأبو ظبي أكثر أسواق العقارات شفافية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقًا لأحدث مؤشر شفافية العقارات العالمية من جيه ال ال. حيث أصبحت دبي أكثر شفافية لجذب المستثمرين العقاريين. يعتبر هذا المؤشر مؤشرًا مفيدًا “لصحة الاستثمار العقاري” بشكل عام في الامارة، ويأتي على الرغم من المخاوف المستمرة بشأن زيادة العرض والتأثير الاقتصادي المستمر الناجم عن جائحة كوفيد 19 العالمي.

حيث تم الاعتراف بجاذبية دبي المتزايدة كمركز استثماري حيث صعدت الإمارة ثلاث مراتب إلى المركز السادس والثلاثين. وبالتالي دبي أكثر شفافية من ذي قبل.

ووفقًا للتقرير، فإن أهم مبادرة تم إطلاقها في عام 2019، ومساهمًا رئيسيًا في تصنيف دبي، كانت إنشاء مؤشر رسمي قائم على المعاملات السكنية، من قبل دائرة الأراضي والأملاك في دبي (DLD) بالشراكة مع القطاع الخاص. قطاع.

وقالت دانا سلباك، رئيسة الأبحاث في مينا جيه ال ال: “يشكل المؤشر خطوة مهمة محتملة إلى الأمام بالنسبة لدبي، لأنه يعني إنشاء مؤشر واحد يستخدم على نطاق واسع من قبل جميع المشاركين في السوق”.

كما برزت أبو ظبي كأفضل أداء عالميًا، مما انعكس إيجابًا على الترتيب العام للشفافية وتوقعات الاستثمار في المستقبل.

وأضافت سلباك “ومن بين المبادرات العديدة التي تم طرحها، وقعت وزارة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة تعهداً مع سوق أبو ظبي العالمي (ADGM)، وهي منطقة مالية حرة، لترسيخ سياسات تمويل مستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، مما يساهم في تصنيف الإمارة. وتغطي السياسات كافة أشكال الخدمات المالية للشركات والاستثمارات التي تعود بفوائد بيئية واجتماعية واقتصادية “.

وكشف التقرير أيضًا أن المملكة العربية السعودية تُظهر التزامًا قويًا بالإصلاحات لتوسيع الاقتصاد وسوق العقارات، بما في ذلك إعادة تسمية قاعدة البيانات المركزية المتاحة للجمهور – الهيئة العامة للإحصاء – والاستمرار في جمع المزيد من البيانات من الوكالات الحكومية.

وجّه سؤالك للمحامي

هل تحتاج لاستشارة قانونية؟ أضف سؤالك مجانًا هنا، وسيتواصل معك المستشار القانوني.

×

للاستفسار عن هذا مشروع

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

مهتم بهذا العرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

أرغب بحضور المعرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أرسل لنا رسالة

قم بإرسال رسالتك من خلال تعبئة هذا النموذج وسوف نقوم بالرد على إستفسارك في أسرع وقت

ارسل لنا رسالة

اطلب إتصال هاتفي
ارسل رسالة