مطار آل مكتوم الدولي في دبي أكبر مطار في العالم

أخبار العقارات في دبي

مطار آل مكتوم الدولي

مطار آل مكتوم الدولي أو “مطار دبي ورلد سنترال” هو مطار رئيسي حالياً تم انشاؤه في دبي بالقرب من جبل علي في الإمارات العربية المتحدة. وسمي المطار بآل مكتوم الدولي نسبة الى أسرة آل مكتوم الحاكمة للإمارة. كان الدافع الأكبر لبنائه هو وصول مطار دبي الدولي الى أقصى طاقته الاستيعابية خلال الأعوام القليلة المقبلة مع 75 مليون مسافر.

يقع مطار آل مكتوم في دبي وورلد سنتر وتكمن الحاجة لهذا المطار في هذا المجتمع الذي من المخطط له ان يكون أكبر مطار في العالم لنقل الركاب والبضائع، وهو أكبر من مطار دبي الدولي وقرية دبي للشحن مجتمعة عشر مرات.

وحسب المخطط له، سيكون المطار قادر على شحن 12 مليون طن سنويا أي أكثر بثلاثة أضعاف من مطار ممفيس الدولي أكبر مركز للشحن في العالم اليوم، وسيكون قادر على تقديم خدماته لما بين 120 مليون و150 مليون مسافر في السنة أي أكثر تقريبا ب 65٪ من مطار هارتسفيلد جاكسون اتلانتا (90 مليون مسافر في سنة 2008) والذي يعتبر حاليا الأكثر ازدحاما في العالم بعدد الركاب.

مطار آل مكتوم الدولي يعتبره الإماراتية مطار المستقبل حيث باستطاعته التعامل مع جميع طائرات الجيل المقبل، بما في ايرباص A380. وبإمكان مدارجه استقبال هبوط أربع طائرات في نفس الوقت و24 ساعة في اليوم، والتقليل من زمن الدوران في الهواء في انتظار الاذن بالهبوط.

وسيكون مطار آل مكتوم الدولي المطار الأكبر على مستوى العالم من حيث المساحة عند الانتهاء من تشييده كما سيحاط بمجموعة من المدن مثل مدينة الطيران، المدينة التجارية، السكنية، اللوجستية، مدينة المعارض ومدينة منتجع الغولف. وسيشيد المشروع على أحدث طراز وفقا لآخر ما توصل إليه العلم من ناحية تصميم مطار آل مكتوم الدولي الذي تصل مساحته الإجمالية إلى 69 كيلومترا مربعا تقريبا فيما تبلغ الطاقة الاستيعابية لهذا المطار ما بين 120 إلى 150 مليون مسافر سنويا وهو يعد بمثابة قلب المشروع النابض والذي تحيط به مجموعة من المدن، ويبعد المطار في وورلد سنترال نحو 40 كم عن مطار دبي الحالي ويوجد خطة لربط المطارين سويا من خلال سكة حديد «خفيفة» وستعفى البضائع التي ستمر ما بين المطارين من الرسوم الجمركية.

يذكر أنه قد تم تأجيل الموعد الذي كان محددا لافتتاح المرحلة الأولى من المطار، والتي تصل تكلفتها إلى 36 مليار دولار لمدة 5 سنوات. ويستهدف المشروع توفير مطار محوري عملاق لشركة الطيران الإماراتية “طيران الإمارات” من أجل المحافظة على مكانتها كأكبر شركة طيران بالنسبة إلى المسافات الطويلة في العالم.

وجّه سؤالك للمحامي

هل تحتاج لاستشارة قانونية؟ أضف سؤالك مجانًا هنا، وسيتواصل معك المستشار القانوني.

×

للاستفسار عن هذا مشروع

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

مهتم بهذا العرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

أرغب بحضور المعرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أرسل لنا رسالة

قم بإرسال رسالتك من خلال تعبئة هذا النموذج وسوف نقوم بالرد على إستفسارك في أسرع وقت

ارسل لنا رسالة

اطلب إتصال هاتفي
ارسل رسالة