مغريات الاستثمارالعقاري في دبي

أخبار العقارات في دبي

منذ أن تعافى سوق العقار الإماراتي من تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، اتجه سلوك الاستثمارالعقاري في دبي على الخصوص و في الإمارات العربية المتحدة عموما نحو التمسك بالعقارات و عدم التفريط فيها. هذا السلوك الاستثماري  يوصف بالسلوك الناضج الذي ينبني على ثقة متزايدة في صلابة السوق العقاري و في مستقبل الاستثمارالعقاري في دبي على العموم، لتظل دبي وجهة مفضلة للعديد من المستثمرين العقاريين الذين يبتغون تحقيق أرباح كبيرة من وراء مشاريعهم ويعولون على عوامل متعددة لضمان نجاح استثماراتهم بدبي.

لاتزال الإمارات العربية المتحدة تغري رجال الأعمال و أصحاب الشركات العالمية بالقدوم إلىيها و بالخصوص المجيء بغرض  الاستثمارالعقاري في دبي، و تتلخص هذه المغريات في أربعة نقاط أساسية:

القيمة الرأسمالية

لا أحد يمكن أن يجادل في كون الاستثمار في العقار يعد أفضل الخيارات و أكثرها شعبية لدى الأفراد و الشركات. الاستثمارالعقاري في دبي لا يختلف كثيرا عن غيره في بلدان أخرى، فشراء منزل أو شقة يضل الحلم الذي يراود الكثيرين، و هو من دون أدنى شك أمر يعكس مدى نجاح الشخص في حياته العائلية و العملية. قيمة العقار قد تنخفض أو ترتفع بحسب أحوال السوق، لكن حساب الربح و الخسارة على المدى الطويل يكون دائما في صالح مالك العقار، و لا يختلف اثنان في كون الخيارات الأخرى- مثل استئجار عقار أو رهن مسكن- أكثر كلفة و أقل مردودية. القيمة الرأسمالية أو ما يمكن أن نسميه أيضا بالقيمة الاستثمارية للعقار في دبي تزيد و لا تنقص مع توالي السنين، و مالكوا العقارات محقون لا محالة في الاحتفاظ بعقاراتهم رغم تقلبات السوق العابرة.

المناخ الاستثماري

يعد الموقع الجغرافي المتميز لدبي و مناخها الاستثماري المستقر و المشجع من بين أهم العوامل التي تجذب المستثمرين العقاريين، وتدفعهم الى وضع رأسمال مهم في مشاريع عقارية ضخمة.  تعتبر دبي قبلة للمستثمرين من كل الجنسيات و اللغات و تتميز عن باقي المدن العالمية الكبرى بكونها مركزا لوجستيا متقدما، منطقة اقتصادية حرة بامتياز، و موطنا لعمالة ذات كفاءة عالية. بالمقابل تحرص دبي على تلطيف أجوائها الاستثمارية بفرض ضرائب قليلة و ذات معدلات متدنية جدا إذا ما قارناها مع باقي المدن الكبيرة في آسيا و القارات المجاورة. امتياز من هذا القبيل لا يمكن إلا أن يغري المستثمر العقاري و يشجعه على الاستقرار لمدة أطول في دبي. بالإضافة للامتيازات الضريبية، تساهم البيئة التشريعية المرنة والقوانين الصارمة التي تحمي المستثمرين و ممتلكاتهم، حافزا آخر و عاملا مهما في استقطاب رجال الأعمال للرهان على الاسثمار العقاري في دبي.

أرباح الاستثمار في العقار في دبي

الأرباح التي استطاع تحقيقها المستثمرون في العقار في دبي كانت و لا تزال أكبر حافز للآخرين للقدوم برساميلهم الى هذه المدينة الخليجية. اكتسبت عقارات دبي شهرة عالمية بالنظر للعوائد الضخمة و غير المسبوقة التي أكسبت مالكيها. هذه حقيقة بديهية و بسيطة في عالم الاستثمار العقاري، و هي أن العقار يتميز عن باقي الأصول بقيمته الاستثمارية الكبيرة و بتمكينه للكثير من الأشخاص من كسب مال وفير في مدة قياسية دون عناء كبير و دون ضغط وتوتر كما هو الحال في مجال البورصة و الأعمال غير المضمونة.

الأمن والأمان

من بين أهم الأسباب الداعمة للاستثمار والاحتفاظ بالعقار في مدينة دبي، نجد على رأس القائمة الأمن و الأمان المستتب في أركان الدولة الإماراتية عموما و بشكل خاص في دبي. لا يفكر أي شخص في التخلي عن عقار أو بيع مسكنه في بلد ينعم بالأمن و الأمان، بل قد يشتري شقق أخرى و يشيد فلل و أبراج إذا ما أحس بأن الاستقرار مضمون و الأمن يعم المكان. طبيعة بشرية لا يجادل فيها أحد، و قيمة أخرى تنضاف الى دعائم أخرة تجعل دبي قبلة للمستثمرين العقاريين و موطنا لكل من يبتغي تحقيق أرباح من وراء بيع و شراء عقارات.

وجّه سؤالك للمحامي

هل تحتاج لاستشارة قانونية؟ أضف سؤالك مجانًا هنا، وسيتواصل معك المستشار القانوني.

×

للاستفسار عن هذا مشروع

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

مهتم بهذا العرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

أرغب بحضور المعرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أرسل لنا رسالة

قم بإرسال رسالتك من خلال تعبئة هذا النموذج وسوف نقوم بالرد على إستفسارك في أسرع وقت

ارسل لنا رسالة

اطلب إتصال هاتفي
ارسل رسالة