نصائح عند شراء عقار في دبي عن بُعد

أخبار العقارات في دبي

شراء عقار

تسعى الشركات العقارية للاستفادة من الزخم الذي تشهده منصات التواصل الاجتماعي خلال هذه الفترة من خلال طرح عروض للمشاريع العقارية والوحدات. ان كثرة الإعلانات تتيح فرصة للباحثين عن عقارات في الدولة لاختيار ما يناسبهم ومقارنة ما يتشابه منها كخطوة مبدئية، وكثرة الاختيارات تضع الباحث او المستثمر في حيرة من أمره، ولكنها تمثل فرصة جيدة للاطلاع على كل ما يوفره القطاع من منتجات. إن مهمة بيع أو شراء عقار مناسب لم تعد مهمة سهلة، خصوصا مع كثرة الإعلانات عن العقارات عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، سواء كان المُعلن مالك العقار فردا أو شركة أو شركات وساطة عقارية.

سنقدم في هذا المقال عدداً من النصائح وخطوات للمستثمرين والباحثين عن شراء وحدة عقارية في دبي أهمها:

– استغلال فترة البقاء في البيت وتصفح جميع المواقع المتاحة بتأنٍ. وعدم الاستعجال في إتمام عملية الشراء والبحث والمقارنة بين العقارات واختيار الأنسب من بين العقارات المطروحة في السوق.

– اختيار العقارات المتوافقة مع رغبة الباحث أو تتقارب معها من حيث النوع والمساحة والموقع والسعر.

– الاتصال بالجهات المعلنة للتأكد من موقع العقار والسعر وخطط السداد ويجب التأكد التام من مصداقية الجهة المعلنة ورقم التصريح وشهادة ملكية العقار. التأكد من عدم وجود مشاكل في تراخيص المباني من حيث صدورها من الجهة المختصة، وعدد الأدوار المرخصة بها، وأن العقار من ضمن الأدوار المرخصة لكيلا تتعرض للإزالة من الجهة المختصة.

– إذا تم الاختيار والتأكد من ملكية العقار (المطور والمالك)، يتم الاتفاق على موعد لمعاينة المشروع والموقع عندما تسمح الظروف بذلك. فيجب معاينة العقار والتأكد من مساحته، وأنها مطابقة للمساحة الموجودة على الأوراق الرسمية، ومراجعة الرسم ومطابقته بالتنفيذ على أرض الواقع.

– في حالة الاقتناع التام بإنهاء صفقة الشراء، يطلب الباحث من المطور نسخة من عقد الشراء لدراسته والتأكد من بنوده قبل التوقيع. ولابد من التأكد من بيانات البائع وملكيته للعقار ومن أوراق الملكية، وهي: عقد شراء الأرض وتراخيص البناء وهل لديك حصة في الأرض أم لا.

– إذا كان العقار المتفق عليه قيد الإنجاز، يجب على الباحث أن يطلب من المطور نسخة من حساب الضمان للمشروع والتأكد من رسوم الخدمات المتوقعة على الوحدة.

– عدم شراء بأي حال من الأحوال عقار لم يتم إنشاؤه بعد أو غير موجود بالفعل، فعلى الأقل لابد أن يكون هناك نسبة إنجاز بالمشروع لا تقل عن 10%.

– التأكد من حالة مرافق العقار كأعمال السباكة والكهرباء وأعمال النقاشة، وأن تكون التشطيبات على مستوى معين من الجودة. والتأكد من تشطيب العقار ونوعه قبل استلامه بشكل نهائي.

– عدم شراء عقار غير مطابق للرخصة الخاصة بالمبنى، فلابد من الاطلاع على الرخصة الأصلية للعقار.

للمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل معنا عبر الاتصال او الواتساب و سيجيب عليك مستشارنا العقاري بكافة التفاصيل المطلوبة

وجّه سؤالك للمحامي

هل تحتاج لاستشارة قانونية؟ أضف سؤالك مجانًا هنا، وسيتواصل معك المستشار القانوني.

×

للاستفسار عن هذا مشروع

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

مهتم بهذا العرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

أرغب بحضور المعرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أرسل لنا رسالة

قم بإرسال رسالتك من خلال تعبئة هذا النموذج وسوف نقوم بالرد على إستفسارك في أسرع وقت

ارسل لنا رسالة

اطلب إتصال هاتفي
ارسل رسالة