أهم أنواع العقارات وما هي خصائصها ومميزاتها

أخبار العقارات في دبي

أنواع العقارات

يعتبر الاستثمار العقاري من أكثر أنواع الاستثمارات شيوعا في دول الشرق الأوسط بشكل عام ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل خاص، سواء الاستثمار في الشقق أو للفلل و أنواع العقارات المختلفة، وعلى الرغم من أن قرار شراء العقار يعد من أصعب القرارات التي يمكن أن يتخذها المشتري في حياته لحاجتها إلى الكثير من التفكير والدراسة والتأني.

لذلك يجب على جميع المشترين والمستثمرين العقاريين بأن يكونوا على علم واضح ويقين تام بشتى أنواع العقارات السكنية المعروفة عالميا، وأهم الفروق التي تفصل بينهم والمميزات التي يتمتع بها كل نوع لتلبية كافة رغباتهم واحتياجاتهم الشخصية.

البنتهاوس

البنتهاوس هي الشقق التي تحتل دائماً وتقع في الأدوار العلوية من المباني الشاهقة والعالية، وفي بعض الأحيان قد نجدها في الأدوار السفلية ذات شرفة واسعة وخاصة بها. من مميزاتها انها تتيح خصوصية تامة كونها منعزلة عن باقي الشقق السكنية الموجودة في نفس المبنى، مما يجعلها مميزة وفريدة بنمط معيشي هادئ ومريح للغاية.

شقق الدوبلكس

يعد أحد أهم أنواع العقارات تفضيلا وتميزا من قبل الكثير من المشترين الباحثين عن المساحات الواسعة، فالدوبلكس عبارة عن شقتين سكنيتين تقعان فوق بعضها البعض، ويربط بينهما درج داخلي، فكل طابق يعد شقة منفصلة بغرف نوم ومعيشة ومطبخ وحمام عن الطابق الآخر. كما ويمكن تخصيص الطابق العلوي لغرف النوم والحمامات والطابق الأرضي لغرفة المعيشة والمطبخ.

كما ويتميز هذا النوع من السكن بقدرته على استيعاب العائلات الكبيرة وبأسعار معقولة نسيبا مقارنة بالفلل المستقلة أو التاون هاوس.

شقق التربلكس

هي شقق مشابهة للدبولكس ولكن بطابق واحد إضافي عنها، وهي عبارة عن ثلاث شقق سكنية تقع فوق بعضها البعض يربط بينهما درج داخلي. تعد الخيار الافضل للعائلات الكبيرة جدا وبأسعار أيضا معقولة للغاية مقارنة بالفلل المستقلة ذات الحديقة التابعة لها.

الشقق السكنية

هي شقق مناسبة لجميع الفئات وتلبي حاجات جميع الأذواق لتنوع مساحاتها وأشكالها وملائمتها لأنماط الحياة المختلفة، وهي أكثر أنواع العقارات شهرة وتنوع. حيث يتوفر منها شقق تتكون من غرفة نوم واحدة أو غرفتين أو ثلاث أو أربع غرف نوم، جميعها ذات أسعار معقولة وأحجام ومساحات مناسبة وكبيرة، فهي من أكثر الأنواع إقبالا من قبل المشترين والمستثمرين العقاريين كونها موجودة في جميع الأحياء والمجمعات السكنية.

شقق الاستوديو

هذا النوع هو من أكثر الأنواع تفضيلا من قبل فئة الشباب والعمالة، كونها تتمتع بثمن باهظ جدا ومساحة صغيرة ومرافق تناسب أصحاب هذه الفئة.

يتكون الاستديو من غرفة نوم متصلة بغرفة المعيشة ومطبخ وحمام ضمن مساحة واحدة. كما ويمكن إيجادها بشكل كبير في المناطق الحيوية وأماكن العمل في المدينة كونها الخيار الأمثل للأشخاص العمليين والغير متزوجين.

التاون هاوس

التاون هاوس هو عبارة عن فيلا متصلة بحديقة صغيرة ومجاورة لعدد كبير من الفلل المشابهة ذات التصميم العمراني ذاته. تتميز بكونها تقع ضمن مجمعات سكنية كبيرة مما يجعل المنطقة أكثر حيوية ومليئة بالمرافق الترفيهية والتعليمية ووسائل الراحة المختلفة.

التوين هاوس

التوين هاوس عبارة عن فيلا شبه مستقلة يتقاسمها ساكنان معا، لكن لكل منهما مدخل خاص وبوابة مستقلة وحديقة ذات ثلاث جوانب.

الفيلا المستقلة

هي وحدة مستقلة ذات حديقة واسعة وبوابة خاصة للساكن، ومحاطة بسور من جميع الجوانب، حيث لا يتقاسم أحد مع الساكن أي من اسوار الفيلا. تتميز بكافة الخدمات السكنية من مطبخ وغرفة استقبال وغرف معيشة وغرف نوم وحمامات، وعادة ما تتكون من طابقين أو ثلاث طوابق يعلو بعضها البعض، وكراج خاص لسيارة او أكثر، وغرفة للخادمة والحارس. وهي مناسبة لمن يبحث عن الاستقلالية التامة.

يمكنك التواصل معنا لاختيار العقار المناسب وتزويدك بكافة الخيارات المتاحة لانواع العقارات المختلفة.

وجّه سؤالك للمحامي

هل تحتاج لاستشارة قانونية؟ أضف سؤالك مجانًا هنا، وسيتواصل معك المستشار القانوني.

×

للاستفسار عن هذا مشروع

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

مهتم بهذا العرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

أرغب بحضور المعرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أرسل لنا رسالة

قم بإرسال رسالتك من خلال تعبئة هذا النموذج وسوف نقوم بالرد على إستفسارك في أسرع وقت

ارسل لنا رسالة

اطلب إتصال هاتفي
ارسل رسالة