94 مليار درهم حجم الاستثمارات العقارية في دبي خلال 9 أشهر الأولى من 2017

أخبار العقارات في دبي

الاستثمارات العقارية في دبي

بلغ حجم الاستثمارات العقارية في دبي 94 مليار درهم شهدها سوق العقارات خلال الفترة التي امتدت منذ بداية العام الجاري 2017 وإلى غاية شهر أغسطس.  وقد وردت هذه المعطيات ضمن تقرير جديد أصدرته دائرة الأراضي والأملاك في دبي جاء فيه أيضا أن هذا الرقم تم تحقيقه بفضل 28.993 مستثمر من مختلف الجنسيات. وقد أشار التقرير أيضا إلى الأداء المتميز لسوق العقارات في دبي واستمرار حالة الاستقرار على مستوى الأسعار.

ارتفاع حجم الاستثمارات العقارية في دبي وتعدد جنسيات المستثمرين

وحسب نفس التقرير فإن إمارة دبي تمر بفترة انتعاش عقاري، حيث يشهد السوق المحلي حيوية ملحوظة قبيل تنظيم معرض إكسبو 2020، ويعرف القطاع أداء متميزا واستقرارا على مستوى الأسعار في الوهلة الراهنة. وقد أثبت سوق العقارات في دبي جاذبيته وقدره على مواكبة المتغيرات على المستوى العالمي، حيث أن حجم الاستثمارات العقارية في دبي يزداد عاما بعد عام، وعدد المستثمرين القادمين من أكثر من 207 دولة في العالم يرتفع بشكل مستمر.  وقد بلغت قيمة الاستثمارات العقارية في دبي التي ضخها المستثمرون الأجانب في هذه السوق المزدهرة قرابة 37 مليار درهم إماراتي خلال نفس الفترة، بينما بلغت قيمة استثمارات الخليجيين زهاء 27 مليار درهم إماراتي ضخها ما يفوق 7000 مستثمر خليجي.

استثمارات عربية: 10 مليارات عبر 5056 مستثمر عربي

وقد صرح المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، سلطان بطي بن مجرن بأن دبي “أصبحت… وجهة جاذبة للاستثمارات من مختلف الجنسيات العربية، حيث يبحث المستثمرون في المقام الأول عن البيئة الآمنة، وقدرتها على تحقيق عائد مضمون. وبات النشاط الواضح لعدد من الجنسيات العربية في السوق العقارية. هذا بالإضافة إلى الجنسيات الأجنبية الأخرى التي اختارت دبي لإقامة شركات عقارية كبرى مثل  شركة إليت سيتي العقارية، و شركة أورينتال بيرز، بالإضافة إلى الشركات الإماراتية المشهورة مثل شركة إعمار العقارية أو شركة داماك للعقارات. وقد أوضح المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك في هذا السياق بأن إجمالي قيمة الاستثمارات العقارية في دبي بالنسبة للجنسيات العربية بلغ أكثر من 10 مليارات درهم عبر 5056 مستثمرا خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2017.

وجّه سؤالك للمحامي

هل تحتاج لاستشارة قانونية؟ أضف سؤالك مجانًا هنا، وسيتواصل معك المستشار القانوني.

×

للاستفسار عن هذا مشروع

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

مهتم بهذا العرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

أرغب بحضور المعرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أرسل لنا رسالة

قم بإرسال رسالتك من خلال تعبئة هذا النموذج وسوف نقوم بالرد على إستفسارك في أسرع وقت

ارسل لنا رسالة

اطلب إتصال هاتفي
ارسل رسالة