قوانين عقارية جديدة في دبي و83 مشروع عقاري خلال 2017

أخبار العقارات في دبي

صورة قوانين عقارية جديدة في دبي

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي عن قرب إصدار حزمة قوانين عقارية جديدة في دبي تضاف إلى مجموعة التشريعات التي تنظم سوق العقارات في الإمارة والتي ما فتئت الدائرة تطور مضمونها وتعدل بعض بنودها حسب متغيرات السوق ومتطلبات المشترين والمطورين والمستثمرين. القوانين العقارية الجديدة التي تعتزم الدائرة إصدارها قريبا تتضمن ثلاثة مواضيع رئيسية هي:

شراؤ عقار في دبي

  1. قانون جديد للإيجارات في دبي، ينظم العلاقة بين المؤجر والمستأجر ويضم مؤشرات خاصة بمتوسط قيم الإيجارات للعقارات السكنية والتجارية والتسوق والعقارات الخاصة بالتعليم والصحة.
  2. قانون جديد خاص بإدارة عقارات الملكية المشتركة يلغي جمعيات ملاك العقارات.
  3. قانون خاص بالمحافظ العقارية يستهدف جذب الصناديق السيادية العالمية.

إستراتيجية إصدار قوانين عقارية جديدة في دبي: مواكبة للمتغيرات وطمأنة للمستثمرين

قوانين عقارية جديدة في دبي 

وتهدف هذه التغييرات وعملية إصدار قوانين عقارية جديدة في دبي إلى مواكبة المتغيرات التي تطرأ على سوق العقارات في الإمارة، وإلى تدارك الأخطاء والنواقص التي تشوب القوانين الحالية، كما تسعى دائرة الأراضي والأملاك في دبي من خلال هذه التشريعات الجديدة إلى توسيع نطاق تطبيق القوانين العقارية في الإمارة لتشمل جميع أنواع وفئات العقارات، والاستجابة لكافة متطلبات الأطراف المتعاقدة سواء تعلق الأمر بعمليات شراء أو بيع أو إيجار. تطور الحركة العقارية في دبي تطبعه السرعة والمختلفات الكثيرة، لدى فإن الدائرة تحرص على إنجاز دراسات دورية لأحوال سوق العقارات في الإمارة، وتعمل باستمرار على إصدار قوانين عقارية جديدة تجعل الصفقات والمعاملات أكثر شفافية وتبعث برسائل طمأنة لكل الراغبين في الاستثمار في عقارات دبي.

آخر تقارير دائرة الأراضي والأملاك في دبي: 83 مشروعا جديدا و77 مليار درهم كقيمة التصرفات العقارية

تقرير

وقد أشار آخر تقارير دائرة الأراضي والأملاك في دبي إلى أن هناك 83 مشروعا عقاريا متعددة الاستخدامات يتوقع إنجازها خلال العام الجاري 2017، مؤكدا وجود 213 مطورا عقاريا فاعلا في السوق ينجزون في الوقت الحالي 427 مشروعا، وقد أكد سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي أن قيمة تصرفات العقارات في دبي خلا الربع لأول من العام الجاري 2017 بلغ 77 مليار درهم، بينما وصل حجم الاستثمارات الجديدة في السوق العقاري خلال الأشهر الثلاثة الماضية 40 مليار درهم، وبلغ عدد الاستثمارات إلى 15501 استثمارا جديدا في سوق عقارات الإمارة خلال الشهرين الماضيين الماضية.

وجّه سؤالك للمحامي

هل تحتاج لاستشارة قانونية؟ أضف سؤالك مجانًا هنا، وسيتواصل معك المستشار القانوني.

×

للاستفسار عن هذا مشروع

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

مهتم بهذا العرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

أرغب بحضور المعرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أرسل لنا رسالة

قم بإرسال رسالتك من خلال تعبئة هذا النموذج وسوف نقوم بالرد على إستفسارك في أسرع وقت

ارسل لنا رسالة

اطلب إتصال هاتفي
ارسل رسالة