بلومبيرغ: 200 ألف مسافر يتوجهون إلى دبي لقضاء عطلتي رأس السنة والميلاد

أخبار العقارات في دبي

رأس السنة

حسب وكالة بلومبيرغ الامريكية للأنباء، صرحت شركة مورغان ستانلي للخدمات المالية، وشركة نومورا القابضة اليابانية المتخصصة في مجال إدارة الأصول، أن الوقت قد حان للرهان على انتعاش السياحة في دبي، حيث يسافر 200 ألف سائح إلى الإمارة لقضاء عطلتي عيد الميلاد و رأس السنة الجديدة. وحسب التحليلات فإن إطلاق لقاحات “كوفيد-19″، ومعرض “إكسبو 2020 دبي” الذي أعيد جدولته سيعودان بالفائدة على اقتصاد الإمارة، وسيحدثان تأثيراً أفضل من المتوقع على النمو والأرباح.

غير أن دبي أعادت فتح أبوابها أمام المسافرين الدوليين في يوليو الماضي، لكن حركة السياحة تزداد في الوقت الحالي، حيث أن دبي تشهد زيادة في الحجوزات من المملكة المتحدة، بعد الإعلان عن تسهيلات بخصوص السفر الجوي بين الإمارات والمملكة. في نفس الوقت توقعت محللة الأسهم في شركة مورغان ستانلي، ومقرها لندن، كاثرين كاربنتر، موسماً سياحياً نشطاً في الشتاء في عام 2021، إضافة إلى عوامل أخرى تعزز من أداء القطاع.

كما أظهرت بيانات لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، استقبال الإمارة لأكثر 757 ألف زائر دولي خلال الفترة الممتدة بين يوليو وأكتوبر من العام الجاري، في وقت ارتفع فيه عدد الزوار الدوليين خلال أكتوبر إلى 341 ألف زائر مقابل 242 ألفاً في سبتمبر، بنسبة زيادة تبلغ 41%

وأكد مسؤولو مجموعات فندقية في دبي أن بعض الفنادق سجلت مستويات إشغال كاملة بنسبة 100%، في وقت مبكر، فيما يتوقع أن تسجل المزيد من الفنادق هذه المعدلات خلال عطلتي رأس السنة والميلاد، لافتين إلى أن أسعار الغرف الفندقية في دبي خلال ديسمبر الجاري هي الأعلى منذ بدء جائحة كوفيد ــ 19. وأظهرت بيانات لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، أن الإمارة استقبلت 757 ألف زائر دولي خلال الفترة الممتدة بين يوليو وأكتوبر من العام الجاري.

وحسب الإحصاءات جاءت الهند في مقدمة الأسواق المصدرة للزوار الدوليين إلى الإمارة خلال هذه الفترة، خاصة مع قرب رأس السنة، مسجلة نحو 176 ألف زائر، تلتها باكستان بنحو 80 ألف زائر، ثم مصر 53 ألف زائر، فيما بلغ إجمالي عدد الزوار القادمين من المملكة المتحدة نحو 50 ألف زائر، تلتها فرنسا 28 ألف زائر، ثم كازاخستان 26 ألف زائر. وبالنسبة للولايات المتحدة فسجلت أكثر من 22 ألف زائر، فيما حلت السوق السودانية في المركز الثامن بنحو 20 ألف زائر، مقابل 18 و16 ألف زائر من السوقين الإثيوبية والصينية.

وفيما يتعلق بمصدر الزوّار حسب المنطقة الجغرافية، فقد أظهرت بيانات “سياحة دبي” أن جنوب آسيا حلت في المركز الأول، بعد أن استحوذت على 36% من إجمالي العدد، تلتها منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والسوق الأوروبية بنسبة 16% لكل منهما، وحلت روسيا ورابطة الدول المستقلة في المركز الرابع بنسبة 9% من إجمالي عدد الزوار، فيما سجلت إفريقيا نحو 7%، ودول شمال وجنوب شرق آسيا 6%، والأميركيتان 5%، مقابل نسبة 4% لدول الخليج العربي، و1% لمنطقة أستراليا.

وجّه سؤالك للمحامي

هل تحتاج لاستشارة قانونية؟ أضف سؤالك مجانًا هنا، وسيتواصل معك المستشار القانوني.

×

للاستفسار عن هذا مشروع

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

مهتم بهذا العرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

أرغب بحضور المعرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أرسل لنا رسالة

قم بإرسال رسالتك من خلال تعبئة هذا النموذج وسوف نقوم بالرد على إستفسارك في أسرع وقت

ارسل لنا رسالة

اطلب إتصال هاتفي
ارسل رسالة