الخليج التجاري في دبي منطقة عصرية للسكن والاستثمار

أخبار العقارات في دبي

الخليج التجاري دبي

منطقة الخليج التجاري

تعتبر منطقة الخليج التجاري من أهم المراكز السكنية والتجارية العصرية في دبي، والتي تتميز بموقعها في وسط المياه لقناة دبي، ومقابل منطقة وسط مدينة دبي. حيث تعد المنطقة الوجهة الأمثل للمستثمرين، وقد حصلت على المركز التاسع ضمن أكثر المناطق طلباً لشراء الشقق في دبي وفق التقرير السنوي عن سوق عقارات دبي لعام 2019. تمثل المنطقة المركز التجاري المركزي لدبي، حيث توفر مجموعة من العقارات السكنية والتجارية والمرافق الراقية ونمط حياة سريع ومعاصر. في هذا المقال لمنطقة الخليج التجاري، يمكنك اكتشاف المنطقة بما تحتويه من عقارات إضافة للعائد الاستثماري للشقق والفلل.

موقع منطقة الخليج التجاري الاستراتيجي

وتعد المنطقة واحدة من أكثر الأحياء والمناطق المميزة في دبي، والتي تقع المنطقة إلى الجنوب من وسط مدينة دبي. يضمن السكن في منطقة الخليج التجاري دبي نمط حياة مثالي للموظفين الذين يعملون في المنطقة ووسط مدينة دبي ومركز دبي المالي العالمي والمناطق المجاورة، وذلك لان المنطقة تضم العديد من المباني التجارية حيث تضم مكاتب رفيعة المستوى وبنوك ومتاجر ومحلات تجارية متنوعة، ومركز دبي المالي العالمي والمناطق المجاورة. تضم المنطقة أيضاً بعض سلاسل الفنادق المعروفة من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أوبروي وتاج وماريوت.

فقد نمت المنطقة لتصبح عنواناً رائداً في المدينة، مع مجموعة مختارة من شقق سكنية فاخرة وشقق فندقية وفنادق جميلة، حيث تحظى بقدر متساوي من الاهتمام من قِبل المستأجرين والمشترين والسياح. هذا ويقع الخليج التجاري بقرب كل من حي دبي للتصميم وواحدة من أقدم مناطق الجذب السياحي في دبي، ألا وهي منطقة جميرا.

  • تبعد 15 دقيقة بالسيارة من وسط مدينة دبي وشارع الشيخ زايد وسيتي ووك جميرا
  • تبعد 30 دقيقة بالسيارة عن مطار دبي الدولي و45 دقيقة عن الشارقة
  • تقع على بعد 25 دقيقة من دبي مارينا ونخلة جميرا

عقارات الخليج التجاري

تعتبر معظم عقارات الخليج التجاري السكنية هي شقق للبيع أو للإيجار، حيث تمتد المنطقة على مساحة تزيد عن 80 مليون قدم مربع، وتقع ضمن موقع استراتيجي في المدينة.

يتوفر القليل من الفلل في مجمع الأبراج الإدارية بالإضافة إلى فلل سكاي وفلل مراسي العائمة على طول قناة دبي. من حيث تكوينات العقارات، تجد عدد كبير من شقق استوديو وشقق غرفة وصالة وشقق 2و3 غرف وصالة وعدد قليل من شقق 4 غرف وصالة فاخرة وبنتهاوس للإيجار في الخليج التجاري.

تتوفر مجمعات سكنية لا تزال قيد الانشاء مناسبة للاستثمار في الخليج التجاري، وتشمل هذه برايفت ريزيدنس من أمنيات، ومساكن ميلينيوم بن غاطي من بن غاطي للتطوير، وأبراج باراماونت من داماك العقارية ونوبلز تاور من تايجر العقارية.

تعرف المنطقة بشهرتها العالمية المتسارعة التي تستقطب أعداد كبيرة من الموظفين الشباب العاملين في وسط مدينة دبي وشارع الشيخ زايد ومركز دبي المالي العالمي. ويخدم نمط حياة المنطقة إلى حدٍ كبير الأزواج الجدد والأفراد، ولكن العديد من العائلات ابدت اهتمامها بالمنطقة في الآونة الأخيرة، ولا سيما للاستثمار في الشقق. من ناحية الثقافات، تشمل منطقة الخليج التجاري مجموعة متنوعة من الثقافات المختلفة لتصبح حي متعدد الثقافات.

عوائد الاستثمار في الخليج التجاري، دبي

قد يصل أعلى عائد استثمار للشقق في الخليج التجاري إلى 6.7%، وذلك وفقا لتقارير سنوية عقارية، وتحصد شقق استوديو في الخليج التجاري دبي على هذه النسبة، وتتبعها شقق غرفة وصالة بعائد على الاستثمار تصل نسبته إلى 5.6%، في حين تحصد شقق غرفتين وصالة وشقق 3 غرف وصالة عوائد على الايجار بنسبة 5.3% لكل منهما، أما شقق 4 غرف وصالة فتحصل على أرباح بنسبة 4.9%، أما شقق 5 غرف وصالة في الخليج التجاري فتحقق عوائد بنسبة 2.1%. تعتبر شقق 6 غرف وصالة الأقل ربحاً في منطقة الخليج التجاري في دبي بعائد على الاستثمار لا تتجاوز نسبته 1.4%.

أما بالنسبة للفلل فيجب على المستثمرين المهتمين بشراء فلل في الخليج التجاري دبي الأخذ بعين الاعتبار أن فلل 4 غرف تحقق عوائد على الاستثمار بنسبة 4.3%.

تشمل قائمة المباني الأكثر طلباً في منطقة الخليج التجاري في دبي كل من الأبراج الإدارية، وداماك تاورز من باراماونت هوتيلز آند ريزورتس دبي، وداماك إكزكتيف باي تاور، وأبراج كابيتال باي، وويست بيري سكوير. تعد هذه المباني والأبراج الأنسب من أجل الاستثمار العقاري في الخليج التجاري، خاصة لشراء الشقق في هذه المنطقة.

لحسن الحظ، توفر منطقة الخليج التجاري عقارات بنظام التملك الحر، إذ تعد واحدة من أفضل مناطق التملك الحر في دبي المناسبة للمستثمرين الأجانب والوافدين.

لا تتردد وتواصل معنا الآن وتعرّف على اهم العروض العقارية المتوفرة في الخليج التجاري دبي

وجّه سؤالك للمحامي

هل تحتاج لاستشارة قانونية؟ أضف سؤالك مجانًا هنا، وسيتواصل معك المستشار القانوني.

×

للاستفسار عن هذا مشروع

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

مهتم بهذا العرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591
×

أرغب بحضور المعرض

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أو اتصل بنا الآن :
+ 971 5 555 72591

أرسل لنا رسالة

قم بإرسال رسالتك من خلال تعبئة هذا النموذج وسوف نقوم بالرد على إستفسارك في أسرع وقت

ارسل لنا رسالة

اطلب إتصال هاتفي
ارسل رسالة